رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدبولي عن تطوير الغوري: دول تخترع لها تاريخ ونحن نملك كنز تُرك للإهمال

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الهدف من أي عمليات تطوير تقوم بها الدولة المصرية خاصة في المناطق الأثرية والتاريخية هو الحفاظ على هذه المناطق وتطويرها.

اقرأ أيضا:رئيس الوزراء من القاهرة الفاطمية: المناطق التاريخية كنزا حضاريا.. وملتزمون بالحفاظ عليها

وأضاف مدبولي، خلال جولة تفقدية لمنطقة الغوري بالقاهرة التاريخية، اليوم السبت: فيه دول بتخترع تاريخ ليها، وإحنا كمصريين يبقى عندنا هذا الكنز وللأسف ترك لفترة طويلة ليد الإهمال والتدهور لحد ما وصلنا للوضع ده.

اقرأ أيضا:جلس على الأرض وظهر مبتسما.. رئيس الوزراء يفاجئ المواطنين بالقاهرة الفاطمية (صور)

وتابع رئيس الوزراء: حان الوقت ندخل فيها بصورة شاملة وفق ثوابت كلنا لا نختلف عليها تتمثل في ترميم المباني الأثرية وإحيائها، والحفاظ على النسيج الحضري في هذه المنطقة شبكة الحواري والشوارع والمباني ذات القيمة بعيدا حتى عن الأثرية، والمحال نحسن ظروفها، وشبكة البنية الأساسية المتداعية، والفوضى المرورية الموجودة داخل المنطقة.

وكانالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفقد اليوم عددًامن المناطق التاريخية في القاهرة، يرافقه الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وكل من الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بالمجلس الأعلى للآثار، وعدد كبير من الأثريين، وذلك للوقوف على الوضع القائم حاليا في هذه المنطقة على أرض الواقع، واستعراض كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروعات المقترح تنفيذها لتطويرها.

تم نسخ الرابط