رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير النقل يتفقد أعمال التطوير بمحور يبدأ من قليوب وينتهي في بلطيم.. صور

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل،اليوم،تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في محافظة المنوفية، حيث استهل جولته بمتابعة أعمال رفع كفاءة طريق قليوب، القناطر، الباجور، شبين الكوم بطول 54 كم ضمن محور قليوب، القناطر، الباجور -شبين الكوم - طنطا - كفر الشيخ، بلطيم، والذي سيخفف العبءعلى الزراعي، كما أنه سيتم رفع كفاءة الطريق باستخدام تقنيات FDR لإعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس.

اقرأ أيضا:رئيس الوزراء من القاهرة الفاطمية: المناطق التاريخية كنزا حضاريا.. وملتزمون بالحفاظ عليها

وكان في استقبال وزير النقل في الباجور اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية وأعضاءمجلسي النواب والشيوخ بالمنوفية.

اقرأ أيضا:جلس على الأرض وظهر مبتسما.. رئيس الوزراء يفاجئ المواطنين بالقاهرة الفاطمية (صور)

وأكد "الوزير"، ضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام بالخطة الزمنية للمشروع، مشيرا إلى أن القيادة السياسية قد وجهت بالتوسع فى استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف فى رفع كفاءة وصيانة الطرق لأهميتها فى استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئى وتقليل التكلفة وسرعة إنجاز الأعمال بأعلى جودة، مما يحقق وفر اقتصادي كبير وبأسرع معدلات تنفيذ.

وشدد الوزير على إزالة كافة المخلفات والتعديات على جانبي الطريق والتي تتسبب في عدم سيولة الحركة المرورية وصعوبة تنقل المواطنين وكذلك ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل بالتزامن مع استمرار العمل في المشروع.

وتفقد وزير النقل كوبري الباجور العلويالذي يمر داخل المدينة اعلى السكة الحديد (خط بنها /منوف)؛ حيث وجه الوزير بالبدء الفوري في رفع كفاءة وصيانة الكوبري لمرور السيارات مع التنسيق مع المرور لعدم مرور الشاحنات وكذلك عمل كوبري مشاه فوق خط السكة الحديد تحت كوبري الباجور كبديل للمزلقان الموجود اسفل الكوبري وذلك ضمن خطة الوزارة لعمل كباري اعلى المزلقانات حفاظًا على سلامة وحياة المواطنين.

تم نسخ الرابط