الإثنين 26 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

6 جنيهات زيادة.. تعرف على أسعار الذهب اليوم السبت

موقع بصراحة الإخباري

شهدت أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية في مصر، اليوم السبت، ارتفاعا بقيمة 6 جنيهات، بعد ارتفاع الذهب عالميًا إلى 1728 دولار في ختام التعاملات المسائية أمس الجمعة، بختام تعاملات هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا: دفء النهار مش دايم.. الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة 12 درجة ليلا

وبحسب أسعار الذهب، التي شهدتها تعاملات اليوم السبت، سجل عيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر، مبلغ 764 جنيهًا، فيما سجل سعر الأوقية 1728 دولارًا.

اقرأ أيضا: عمرو أديب: مصر تعاملت مع تصريحات أردوغان بشكل راق ولا تقبل الإهانة 

ويستعرض موقع «بصراحة» أسعار الذهب في تعاملات اليوم السبت 13 مارس كالتالي:

1- سعر الذهب عيار (18) سجل 655 جنيها.

2- سعر الذهب عيار (21) سجل 764 جنيها.

3- سعر الذهب عيار (24) سجل 873 جنيها.

4- سعر الجنيه الذهب 6112 جنيها.

5- الأونصة 1728 دولارا.

وشهدت أسعار الذهب في مصر خلال الأسبوع الأول من مارس 2021، انخفاض في سوق الصاغة بقيمة 16 جنيها في كل جرام، ويبدأ سوق الذهب التداولات يوم الإثنين، بسبب توقف التداول يومي السبت والأحد من كل أسبوع، وتشير التوقعات إلى أن سعر الذهب سيفتح التداول الاثنين على تحرك ملحوظ نحو الارتفاع.

ولا تتأثر أسعار الذهب فى مصر، بما تشهده الأونصة العالمية من تغيرات سواء ارتفاعا أو انخفاضا، والأوقية تتأثر بسعر الدولار فى البورصات، فكلما ارتفع سعر الدولار تراجعت الأوقية والعكس صحيح، إلى جانب تأثر الأوقية بالمتغيرات الاقتصادية العالمية.

وتخضع أسعار الذهب لعدة عوامل تؤثر فيها منها سعر الدولار فى البنوك والمصارف الرسمية، بالإضافة إلى التغيرات التى يشهدها السعر العالمى للأوقية إلى جانب العرض والطلب.

Go to top of page