رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المغرب: دعم أمريكي إضافي لحملة التلقيح ضد كورونا بقيمة 2.5 مليون دولار

كشف المتحدثالرسمي باسم السفارة الأمريكية في المغرب، جيروم شيرمان، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بصدد تقديم دعم مالي إضافي إلى وزارة الصحة المغربية لمساعدتها في حملة التلقيح ضد وباء فيروس كورونا.

وأوضح مسؤول الإعلام في السفارة الأمريكية في جوابه على سؤال لجريدة هسبريس الإلكترونية، حول التعاون بين البلدين بخصوص توفير لقاح جونسون آند جونسون، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستقدم 2.5 مليون دولار (ما يعادل 22.4 مليون درهم) لشركائها في المغرب من أجل دعم حملة التطعيم التابعة لوزارة الصحة.

اقرأ أيضا..طبيب قلب: ضيق التنفس يستمر 3 أشهر بعد الشفاء من كورونا وأضاف أن الحكومة الأمريكية، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، استثمرت أكثر من 10.7 ملايين دولار في إطار الاستجابة لجائحة “كوفيد-19” في المغرب.

وشددعلى أن شركاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية واليونيسف والاتحاد الدولي للصليب الأحمر، يعملون تحت قيادة وزارة الصحة الأمريكية لرفع مستوى الوعي حول “كوفيد-19″، وتدريب العاملين في مجال الصحة، وتوفير مواد النظافة ومعدات المختبرات الطبية، مشيرا إلى أن وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين عملتا على توفير معدات وقائية للمختبرات الوطنية المغربية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن أن الولايات المتحدة تعتزم تقديم ملياري دولار إلى تحالف “جافيكوفاكس” للقاحات، لدعم جهوده في مساعدة الدول متوسطة الدخل للحصول على اللقاحات.

وأوضحت الإدارة الأمريكية، في بيان صحفي سابق، أن المساهمة ستقدم من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وسوف تدعم عمليات شراء وتقديم لقاحات آمنة وفعالة ضد فيروس كورونا. اقرأ أيضا..الحكومة: لقاحات كورونا تكفي كل من سجلوا أسماءهم.. واستقبال 4 ملايين جرعة نهاية مارس

وقررت الولايات المتحدة منح 4 مليارات دولار لبرنامج “كوفاكس” للتطعيم، الذي يهدف إلى تقديم أكثر من ملياري حقنة للأشخاص في 190 دولة في أقل من عام.

ويرتقب أن يحصل المغرب في غضون الأسابيع المقبلة على حصته من البرنامج العالمي لتزويد الدول النامية باللقاحات “كوفاكس”، وتبلغ حسب قائمة وضعتها منظمة الصحة العالمية 1.88 مليون حقنة.

تم نسخ الرابط