رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب إيهاب الطماوي: لجنة الأحزاب السياسية من أهم لجان المحور السياسي بالحوار الوطني  

كشف النائب إيهاب الطماوي ، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي في الحوار الوطني، وكيل لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن لجنة الأحزاب السياسية، أحد أهم لجان المحور السياسي بالحوار الوطني، موضحا" ان اللجنة كانت ضمن عدد كبير من الجان الناتجة عن الاجتماعات الكثيرة لمجلس أمناء الحوار.

النائب إيهاب الطماوي: لجنة الأحزاب السياسية من أهم لجان المحور السياسي بالحوار الوطني

وأضاف الطماوي، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى شردي ببرنامج" الحياة اليوم" على شاشة الحياة وينقلها موقع بصراحة الإخباري، أن عمل لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني يقوم على الأطروحات والاقتراحات التي وردت للامانة الفنية من الأحزاب السياسية، مضيفا" 66 حزب سياسي قدم مقترحاته من بين 106 حزب تقريبا.

وتابع مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني: أن اللجنة استقرت على 3 محاور رئيسية للعمل عليها ومناقشتها خلال الجلسات الفعلية للحوار ، وهي القضية الأولي تتضمن حرية إنشاء الأحزاب وتكوينها واندماجها وما يتفرع عنها ، و القضية الثانية تضمنت الحوكمة المالية والادارية داخل الإحزاب السياسية.

بينما القضية الثالثة ، أكد الطماوي، تضمنت لجنة الأحزاب السياسية من حيث التشكيل والاختصاص، موضحا انها مسئوله عن تكوين الأحزاب أوحلها، ويكون الحل من خلال اخطار النائب العام أو المحكمة الإدارية العليا لحل أحد الأحزاب حال فقدانه شرطا من شروط تأسيسه.

تم نسخ الرابط