رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استجابة للنائب لـ «البرلسي».."تضامن النواب" توصي بإعادة تقديم مساعدات بنك ناصر من كافة الفروع

أوصت لجنة التضامن بمجلس النواب بإعادة فتح باب المساعدات والإعانات التي يقدمها بنك ناصر الاجتماعي في فروع البنك بالمدن والمحافظات المختلفة، وذلك بعد مناقشة طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب أحمد بلال البرلسي، الثلاثاء.

بعد طلب إحاطة من "البرلسي".. "تضامن النواب" توصي بإعادة تقديم مساعدات بنك ناصر من كافة الفروع

وهاجم النائب أحمد بلال، بنك ناصر الاجتماعي، وعدم قيامه بدوره الاجتماعي، وهو الدور الرئيسي للبنك، على حد قوله. وقال البرلسي في طلب الإحاطة الذي ناقشه في لجنة التضامن الاجتماعي، إن البنك ورغم نشره على موقعه الالكتروني عن عدد كبير من الخدمات التي يقدمها للمواطنين المحتاجين والمرضى وذوي الإعاقة وغيرهم، إلا أنه لا يقوم بتقديم هذه الخدمات فعليًا.

وأوضح النائب عن حزب التجمع أنه حاول الحصول على هذه الخدمات للمواطنين من فرع بنك ناصر في المحلة الكبرى، إلا أن إدارة البنك أبلغته أنه تم وقف التقديم على الإعانات من الفروع وأن التقديم عليها يتم بشكل مركزي، ما دفعه لمخاطبة البنك مركزيًا بعدد من الحالات ذات الظروف الخاصة، إلا أنه فوجئ أن البنك يرفض كل الحالات دون أسباب واضحة.

وهاجم النائب أحمد بلال ممثل بنك ناصر في الاجتماع والذي أشار لانخفاض مساعدات البنك من 76 مليون جنيه العام المالي الماضي، إلى 18 مليون في العام الحالي، وأكد بلال أن هذا الانخفاض يؤكد طلب الإحاطة الذي تقدم به، ويؤكد تراجع البنك عن القيام بدوره الاجتماعي، كذلك انتقد بلال تشكيك ممثل البنك في الأوراق التي يتقدم بها المواطنين للحصول على المساعدات، قائلًا: "هذه الأوراق هي نفسها المطلوبة في معاش تكافل وكرامة ومن نفس الجهات وكلها جهات حكومية مثل وزارتي الصحة والتضامن نفسها، وهذا التشكيك يعني تشكيك في الأموال التي توجهها الدولة لمعاش تكافل وكرامة".

وتابع البرلسي: "قصر تقديم المساعدات من قبل البنك على المقر المركزي يهدر حقوق ملايين المصريين في ربوع مصر، فكيف يمكن لمواطن فقير من إحدى القرى الأشد فقرًا في صعيد مصر أو في الدلتا أو سيناء السفر إلى القاهرة لتقديم طلب مساعدة في المقر المركزي للبنك".

وانتهت اللجنة بتوصية بإعادة تقديم المساعدات من فروع البنك في المدن والمحافظات، وقال النائب أحمد بلال، في تصريح خاص إنه تم إبلاغه بعد اجتماع اللجنة بصدور تعليمات من الوزارة لكافة فروع البنك في المحافظات بإعادة تقديم المساعدات مرة أخرى دون الحاجة للذهاب للمقر المركزي للبنك.

تم نسخ الرابط