رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خالد الجندي في خطبة الجمعة أمام الرئيس: القتال دفاعا عن الأوطان لا يمكن أن يكون شرا أبدا

القى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خطبة صلاة الجمعة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمسجد المشير طنطاوي، وبحضور عدد كبير من رجال الدولة، وتضمنت الخطبة كلمات وتفسيرات هامة، أبرزها "وكفي الله المؤمنين القتال"، فضلا عن حديثه عن الشهداء وتضحياتهم من أجل الوطن.

كشف الجندي، خلال خطبة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي، أمام الرئيس السيسي، أن جملة "وكفى الله المؤمنين شر القتال" لا توجد في القرآن إطلاقا، وإنما مثل جرى على ألسنة الناس ولا بد من تغييره، حيث لم يصف الله القتال بأنه شر، حيث قال "وكفى الله المؤمنين القتال".

اقرأ أيضا:يحدث الآن.. بدء غلق الطريق الدائريقبل تفجير عقار فيصل المحترق

ونوه الجندي، أن القتال دفاعا عن الأوطان والمبادىء والمثل لا يمكن أن يكون شر أبدا، وإنما تركه هو الأشر.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن الأيادي المرتعشة لا تحفظ الأوطان، ولهذا كان الشهيد هو المثل والقيمة الحقيقية للذي يموت من أجل القيم والمبادىء ومن أجل خدمة المواطنين سواء أكان على الجبهة، أو قابعا في المستشفيات لمواجهة الفيروس، معلقا: "لولاهم ما كنا هنا.. لا نحزن إذا قدمنا أحدا منهم لله، وإنما نحزن على فراقه".

وأكد الجندي، أن القرآن الكريم وصف الشهداء بثلاث صفات، فهم يرجون الله، واليوم الآخر، وهم من الذاكرين الله كثيرا.

وأشار الجندي إلى أن المؤمن له صفات من الرجولة تجعله لديه صفات لا تجعله يهاب تعدد الأعداء مهما كثروا وتعددوا، لافتا إلى أن الشهيد هو نوع من الرجال يصلب عوده أمام التحديات، ولا يضعف، ولا يستكين، منوها بأن الإيمان يزيد في التحديات.

اقرأ أيضا:14 مشهدا من صلاة الرئيس السيسي في مسجد المشير طنطاوي (صور وفيديو)

تم نسخ الرابط