رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

والد الطفل ضحية حقنة المضاد الحيوي في أسيوط: ابني مات بعد وصوله المستشفى 

الطفل المتوفي
الطفل المتوفي

كشف محمد حسن والد الطفل ضحية حقنة المضاد الحيوي في أسيوط تفاصيل جديدة حول وفاة نجله داخل إحدى الصيدليات بمحافظة أسيوط.

والد الطفل ضحية حقنة المضاد الحيوي في أسيوط قال في تصريحات مع الإعلامي شريف عامر عبر برنامج يحدث في مصر مساء اليوم الثلاثاء: نجلي كان يعاني من ارتفاع بحرارة جسمه والتهاب باللوز وذهب بصحبة شقيقه للصيدلية وتم إعطاؤه حقنة مضاد حيوي.

وأضاف والد الطفل ضحية حقنة المضاد الحيوي في أسيوط، أنه بعد حصوله على الحقنة شعر بألم شديد وإعياء وتم نقله للمستشفى، وبمجرد دخول نجلي المستشفى فارق الحياة.

وقالت النيابة العامة في بيان بشأن واقعة وفاة طفل أسيوط بعد إعطائه حقنة مضاد حيوي من قبل عامل بإحدى الصيدليات ما أدى لوفاته، إنها تعيد وتشدد على ضرورة الامتناع التام عن حقن المرضى بالمخالفة للقوانين والقرارات التي تنظمها، وفي غير الأماكن المخصصة، ومن غير المختصين به؛ وذلك حفاظًا على أرواح المرضى، وعلى سرعة تداركهم بالعلاج حال حدوث المضاعفات.

وذكرت: لا سيما أن الواقع قد أظهر مزاولة كثير من غير المتخصصين لاختصاصات مهنتي الطب البشري والصيدلة، وسماح بعض المتخصصين لهم بذلك، ما أفضى إلى عبث بأرواح الناس وكثير منهم أطفال، وهو الأمر الذي ستتصدى له النيابة العامة بكل حزم، وستلاحق مرتكبيه بكل ما خولها القانون من إجراءات قانونية رادعة.

وأضافت النيابة: أنها تدعو إلى تنحية الجدل الدائر حول هذه القضايا جانبا، وعدم الخوض فيما تثيره من نقاشات حول الحقوق والواجبات التي انتهت أحكام القضاء فيها إلى قول فصل ببيانها، وهو أن الحقن لا يحق إلا للمؤهلين له، والمرخص لهم به؛ تفاديا لمضاعفاته وآثاره التي قد تفضي إلى الوفاة.

تم نسخ الرابط