رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الترويج لعيار 14 و تصنيع مشغولات ذهبية بأوزان خفيفة ..خطة شُعبة الذهب لإنعاش حركة السوق و مساعدة المقٌبلين على الزواج

كان الحديث عن أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة الشغل الشاغل للكثيرين و بصفة خاصة المقبلين على الزواج، فقد تجاوز سعر جرام الذهب الـ2000جنيهًا، الأمر الذي جعل الكثيرين يتجه نحو شراء شبكة الفضة كبديل للذهب.

ورأي العديد من الخبراء أن هناك معتقدات لايمكن أن يتخلى عنها البعض مثل الشبكة الذهب ، فالفضة لايمكن أن تُغني عنها، لكن على جانب آخر تحركت شعبة الذهب للتخفيف عن الشباب المقبلين على الزواج و مساعدتهم و تحريك حركة البيع والشراء أيضًا من خلال تصنيع مشغولات ذهبية بأوزان خفيفة تبدء من جرام واحد، إلى جانب التسويق لعيار 14الأقل سعرًا.

التسويق لعيار 14

في هذا السياق، قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك بعض المصانع تقوم الآن بإنتاج مشغولات ذهبية عيار 14، وسيتم طرحها بالأسواق قريبًا لإنعاش حركة البيع والشراء، متابعًا أن ثقافة البعض بعدم الإعتراف بعيار 14 سوف تتغير نتيجة الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلد وسيكون هناك إقبال على هذا العيار.

تقنيات للحفاظ على الذهب

وأوضح ميلاد، في تصريحات خاصة لموقع بصراحة الإخباري، أن دبلة وزن جرام لم تٌطرح بعد ولا زالت قيد التجربة إلى الآن لكنها حل عملي يشجع على الشراء ، لافتًا إلى أن هناك تقنيات حديثة تحافظ على الذهب ذات الأوزان الخفيفة من الانكسار و الالتواء بعكس الأوقات السابقة كان عٌرضه للكسر.

الاتجاه للفضة

وعن اتجاه البعض للفضة، علق رئيس الشعبة قائلًا " الذهب قيمته فيه و الفضة عمرها ماهتكون بديلة للذهب"، مضيفًا أن هناك اتجاه بصناعة مشغولات ذهبية ذات الأوزان الخفيفة الفترة القادمة لتخفيف العبئ عن المقبلين على الزواج.

في هذا الصدد، قال لطفي منيب، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إنه بالرغم من ارتفاع أسعار الذهب مؤخرًا إلا أن هناك ثوابت ومعتقدات من الصعب أن تتغير مثل الشبكة الذهب التي لا يمكن تعويضها أو تبديلها بالفضة حتى وإن كانت الشبكة تُمثل دبلة 2 جرام، قائلًا " اللي ما معهوش يشتري دبلة دهب ميتجوزش"

تجارة الفضة

وحول اتجاه محلات الذهب للإتجار بالفضة، أضاف منيب، أن هناك بعض المحلات تقوم ببيع الفضة بجانب الذهب بالفعل، لكنها لن تصنع مشغولات فضية ولن تتجه للتجارة فيه كبديل للذهب، متابعًا " الذهب قيمته فيه والفضة لا تُغني عنه".

واستكمل نائب رئيس شعبة الذهب، أن الشبكة الفضة لن تكون الاتجاه السائد الفترة المقبلة، لكن التوجه الآن هو شراء سبائك فضة كنوع من الاستثمار و ليس المشغولات الفضية.

تم نسخ الرابط