رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تقليد مميز في خدمة الأهالي.. النائبان باسم حجازي وياسر منير يخصصان جدول زيارات لقرى كفر الشيخ

اتسم أداء العديد من النواب في السنوات الماضية،بالتقليدية والاكتفاء بالزيارات المتقطعة لدوائرهم وخاصة في المناسبات الرسمية، دون الاحتكاك بمشكلاتهم أو السعي في مناقشتها وخلها، ومعرفة احتياجاتهم، وتراجع العمل الخدمي للمواطنين ممن كانوا سببا رئيسيا في حصولهم على مقعد البرلمان.

اقرأ أيضا..الحبس عامين وغرامة 250 ألف جنيه عقوبة إلقاء القمامة في الترع

على غير المألوف جاءت فكرة النائبين باسم حجازي وياسر منير، أعضاء مجلس النواب عن دائرة (كفر الشيخ- قلين)، بتخصيص جدول زيارات دوري لقرى دوائرهم للتواجد وسط المواطنين والتعرف على مشكلاتهم ومناقشتها ومحاولة تقديم الحلول وتلبية احتياجاتهم، تحت مسمى “جدول الزيارات”.

ونشر النائب باسم حجازي جدول زيارات اليوم الخميس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث تضمن 4 زيارات، الأولى في العاشرة صباحا إلى حصة الغنيمي، والثانية في الساعة الـ 12 مساءً بقرية ميت الديبة، والثالثة بقرية طويلة نشرت الساعة الثانية ظهراً، والرابعة بقرية نشرت في الـ 3 والنصف مساءً، داعيا أهالى القرى بالتواجد خلال تلك اللقاءات.

اقرأ أيضا..«توافقت عليه جميع الطوائف».. قانون الأحوال الشخصية للأقباط في طلب إحاطة بالبرلمان

تأتي فكرة النائبين لتغير المفهوم حول دور النائب، دون الاكتفاء بالدور الرقابي والتشريعي فقط، بل بالنزول والتواجد على أرض الواقع مع المواطنين للسعي في حل مشكلاتهم، وتلبية الاحتياجات قدر المستطاع. ولاقت فكرة “جدول الزيارات” الترحيب وحققت ردود أفعال واسعة بين متابعى ومحبي النائبين، وبين أهالي الدائرة، مثمنين جهودهم وحرصهم على القرب من الأهالي والمواطنين.​​​

تم نسخ الرابط