رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مكون من 15 طابق.. انهيار فندق في مكة المكرمة يثير ذعر المواطنين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مثير للقلق، لحظة انهيار فندق في مكة المكرمة، ورغم مرور ثلاث أيام على الواقعة، تصدرت الصور والفيديوهات جميع مؤشرات البحث.

وفي هذا التقرير نرصد لكم تفاصيل انهيار فندق مكة المكرمة، وسبب تصدره التريند حتى هذه اللحظة.

انهيار فندق في مكة المكرمة

وكانت بداية الأمر في صباح الـ 28 من يناير، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لفيديو لحظة انهيار فندق مكة المكرمة، يظهر به أحد المباني المكونة من 15 طابق، ويقع في مكة المكرمة تحديداً بالقرب من برج الساعة.

لحظة انهيار فندق مكة المكرمة

وأتضح فيما بعد أنه فندق مهجور، وانهياره جاء نتيجة لعمليات الهدم لتوسع المنطقة، حيث أكد المتحدث الإعلامي لمشروع تطوير العشوائيات،أن انهيار الفندق لم ينتج عنه أي خسائر في الأرواح البشرية.

فقط تعرض أحد العاملين لإصابة خفيفة تم على إثرها نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الكاملة، مشيرًا إلى أنه جرى غلق المكان بالكامل منذ بدء عمليات الهدم والإزالة.

ما هو برج الساعة

برج الساعة، أو ما تسمى ساعة مكة هي ساعة واقعة فوق مجمع أبراج البيت ضمن فندق فيرمونت بمدينة مكة المكرمة الواقعة غرب السعودية، بارتفاع يزيد عن 600 متر.

لتكون أكبر ساعة في العالم، وقد بدأ تشغيلها في شهر رمضان من عام 1431 هـ تجريبيًّا، كما ربط مركز توقيت مكة المكرمة بشبكة التوقيت العالمي «يو تي سي» ومقرها في مدينة باريس

تم نسخ الرابط