رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد مرض سالي عبدالسلام.. ما هو داء الثعلبة وخلل المناعة وطريقة علاجه

سالي عبدالسلام
سالي عبدالسلام

أثارتالإعلامية سالي عبدالسلام الجدل في الساعات الأخيرة، بعد إعلانها عن الإصابة بـ داء الثعلبة وخلل المناعة، للمرة السابعة على مدار 5 سنوات، رغم محاولاتها المختلفة لعلاجه.

وكشفت سالي عبدالسلام خلال فيديو لايف عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنها عانت لعدة سنوات بسبب مرض الثعلبة المناعية، والذي يرتبط بالضغط النفسي والعصبي للمصاب.

وفي هذا التقرير نرصد لكم تفاصيل عن داء الثعلبة وخلل المناعة، وطريقة علاجها.

ما هو داء الثعلبة وخلل المناعة

داء الثعلبة هو مرض مناعي يصيب الجسم في الغالب قبل عمر الثلاثين، ويؤدي الى تساقط الشعر إما بشكل كامل وتسمى “الثعلبة الشاملة”، أو في بقع صغيرة متفرقة، أو يمكن أن تكون ثعلبة كلية، وتلك تصيب فروة الرأس فقط، وتؤدي الى تساقط الشعر بأكملها به.

ويصاب بها المريض عندما تهاجم كريات الدم البيضاء بصيلات الشعر فتبطؤ انتاجها، في بعض الأحيان تكون أسباب الأصابة وراثية، أو ناتجة عن الإجهاد والقلق والتوتر.

علاج الثعلبة

على الرغم من تطور الطب، لازالت الثعلبة من أكثر الأمراض صعوبة أو شبه مستحيلة في علاجها، ويعود ذلك بسبب اعتماد علاجها على حقن الكورتيزون، التي بدورها أن تؤذي الأعضاء الداخلية للجسم.

ولكن يمكن أيضاً أن تكون هناك بعد الحلول المنزلية، التي تخف قليلاً من حدة الأصابة، وهي “استخدام زيت اللوز، زيت شجرة الشاي، الثوم، وأياً من المكونات الطبيعية التي يمكن بدورها تحفيز بصيلات الشعر قليلاً.

ما هو مرض سالي عبدالسلام

أثارة الإعلامية سالي عبدالسلام الجدل في الساعات الأخيرة، بعد إعلانها عن الإصابة بـ داء الثعلبة المناعية، للمرة السابعة على مدار 5 سنوات، رغم محاولاتها المختلفة لعلاجه.

كشفت سالي عبدالسلام خلال الفيديو أن تلك هي المرة السابعة لإصابتها للمرض، وكشفت عن التفاصيل قائلة:دخلت الدوامة دي تاني!!! مرض الثعلبة وخلل المناعة للمرة السابعة فى 5 سنين.. سبحانك يا رب".

وأضافت: "يا دوبك لسة مخلصة علاج وكورتيزون وحاولت أخس تانى وأرجع أعالج شعرى من الصيف!! فى 5 شهور تعافي بعد ما تتعالج تطلع تاني بالسرعة دي، ودي أول مرة تحصل".

تم نسخ الرابط