رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جمال شعبان يكشف رقم صادم: 1000 حالة وفاة بمصر خلال 3 أيام بسبب الموت فجأة

جمال شعبان
جمال شعبان

أكد الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، أن ظاهرة الموت المفاجئ قد تزايدت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، على سبيل المثال، في أمريكا، وصل عدد الحالات إلى 300 ألف حالة سنويًاونحن ثلث السكانفي الولايات المتحدة الأمريكية، لذا لدينا ما يقرب من 100 ألف حالة وفاة مفاجئة في مصر، أي 1000 حالة كل ثلاثة أيام.

ارتفاع ضغط الدم قاتل صامت

وأضاف شعبان أن الزيادة في السكتة القلبية المفاجئة ترجع إلى زيادة أمراض القلب خلال حواره عبر تطبيق «زووم»، مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج «مساء دي إم سي»: 25٪ من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وفي القاهرة الكبرى أييعاني واحد من كل ثلاثة من ارتفاع ضغط الدم، والأزمة أن ارتفاع ضغط الدم قاتل صامت لعدم ظهور أعراض عليه.

التدخين زاد بين الشباب والمراهقين

وأوضح أن التدخين زاد بين الشباب والمراهقين، إضافة إلى انتشار المكملات الغذائية التي يتناولها الشباب في الصالة الرياضية دون إشراف الطبيب، فكل هذه العوامل تسبب الموت المفاجئ وكذلك الغثيان بسبب الأزمات العاطفية وضغوط الحياة.

وتابع:"12٪ من المصريين يعانون من مرض السكري ... والزعل الشديد والخوف الشديد كل هذا يتسبب في السكتة القلبية"، منوهًا أنه يجب الحفاظ على الاعتدال في الحياة وضغوط الحياة حتى لا نتعرض لأزمات صحية.

تم نسخ الرابط