رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الهجرة: القبطان المصري بـ سفينة البحر الأسود لا يزال مفقودا وعودة 5 ركاب إلى أرض الوطن

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

كشفت وزارة الهجرة تفاصيل جديدة في موقفالمصريين المصابينبحادث سفينة البحر الأسود، حيث تابعت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن كثب، موقف المصريين المصابين إثر حادث سفينة البحر الأسود وتلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وكذلك متابعة تفاصيل الحادث.

عودة 5 مصريين إلى أرض الوطن

أشارت وزيرة الهجرةفي بيان لوزارة الهجرة، إلى أنه كان على متن المركب 14 مصريًا و3 أجانب و1 من جورجيا و1 من رومانيا وآخر من أوكرانيا، لافتة إلى أن هناك 5 من المصريين عادوا إلى أرض الوطن، وهم: كبير مهندسين حامد حسن، بحري عماد عبد القادر حراز وبحري أسامة البراوي، والطباخ أشرف داوود، والسفرجي رضا فرحات، وجميعهم تلقوا علاجهم في مستشفى سينوب.

القبطان حسام أحمد ثابت عبد الحافظما زال مفقودا

وأوضحت السفيرة سها جندي أن باقي المصريين ما زالوا يتلقون العلاج والرعاية الطبية بعدد من المستشفيات في تركيا، مشيرة إلى أن القبطان حسام أحمد ثابت عبد الحافظ، ما زال مفقودا لم يتم العثور عليه، بالإضافة إلى وفاة المواطن المصري محمد رمضان قاسم، وتتم متابعة عمليات شحن الجثمان لمصر.

كما يستعين البحارة بمكاتب محاماة لاتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهم.

وأكدت وزيرة الهجرة استمرار متابعة موقف المصابين المصريين بالتعاون والتنسيق مع الجالية المصرية في تركيا والاطمئنان لتلقيهم الرعاية الطبية لحين عودتهم إلى أرض الوطن.

تم نسخ الرابط