رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لجنة تحكيم «شارك تانك»: دخلنا البرنامج عشان نقدم إضافة للشباب.. ومنتشر في أمريكا منذ 14 عامًا

لجنة تحكيم شارك تانك
لجنة تحكيم شارك تانك

استضافت الإعلاميةمنى الشاذلي، مقدمة برنامج «معكم»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الخميس، لجنة تحكيم برنامج شارك تانك وهم كل من هيلدا لوقا سيدة الأعمال في مجال الأزياء والتسويق، ومحمد منصور رجل الأعمال في مجالات الطاقة والإسكان والمطاعم، وعبدالله سلام رجل الأعمال في مجال الإسكان، ومحمد فاروق عبد المنعم رجل الأعمال في مجال تصميمات وصناعة الأثاث، وأيمن عباس رجل أعمال في مجال الاستثمار المالي.

وكشفت لجنة تحكيم برنامج شارك تانك، عن تفاصيل البرنامج، ومدى اهتمام الشباب به خلال الفترة الماضية، واختلاف النسخة المصرية عن الأمريكية، حيث أكد القائمين على اللجنة أنهم رفضا الفكرة في البداية.

رجل الأعمال أيمن عباس:

وعلق رجل الأعمال أيمن عباس، عضو لجنة تحكيم برنامج شارك تانك، على البرنامج، ومدى تشابه النسخة المصرية بالنسخة الأمريكية، لافتًا إلى أن أصعب ما يتم داخل البرنامج هو هو اتخاذ قرار الاستثمار فى أقل من 4 دقائق، بالإضافة إلى عامل الصدق.
وأوضح، أن حلقات البرنامج تشهد العديد من الضغط والتوتر الشديد، لافتًا إلى أن السبب الرئيسي في ذلك هو الثقافات الاستثمارية التي يتم اتخاذها في 20 دقيقة فقط. ولفت إلى أن أعضاء لجنة تحكيم البرنامج لديهم خبرة كبيرة تفيد الشباب، مضيفًا أنه يجب أن تكون الأموال المعروضة على المتسابقين من الاستثمار الشخصي، حتى يشعروا بالمسؤولية تجاه الأموال.

تصريحاتعبد الله سلام:

وقال عبد الله سلام، رجل أعمال، إن قرار الظهور إعلاميًا وتليفزيونيًا لم يكن سهلًا، مضيفًا: «أنا وافقت عشان القيمة اللي هنقدر نضيفها من خلال هذا البرنامج، بالإضافة لبث الأمل في نفوس الشباب.. والبرنامج مش جديد دا منتشر في أمريكا من 14 سنة».

واستكمل، محمد منصور رجل الأعمال، أنه لا يحب الظهور إعلاميًا، قائلًا: « أحنا كـ رجال أعمال مبنحبش نظهر أوي وعموما ملناش في الكاميرات.. وكان يهمنا جدا الناس هتبص لنا ازاي.. إحنا دخلنا البرنامج ده عشان ندي إضافة للناس في حاجات كتير أهمها أزاي يبص على البيزنس الجديد.. ده اللي شجعنا».

فكرة البرنامج يذكر أن شارك تانك - Shark Tank هو برنامج لاكتشاف المخترعين والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، الذين لديهم أفضل الأفكار للأعمال والشركات الناشئة في كافة المجالات، ويبحثون عن فرصة لبدء مشروعاتهم أو تعظيم استثماراتهم الخاصة.
ويتم اختيار الأفكار المشاركة اعتمادا على مدى جاذبية العرض الذي يقدمه صاحب الفكرة، ويتم تمويلهم من مجموعة من أقوى المستثمرين المصريين، وقد تم عرض 14 موسما من البرنامج في الولايات المتحدة.
تم نسخ الرابط