رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أيقونة دراما التسعينات.. محطات في حياة هشام سليم بذكرى ميلاده.. تنبأ بيوم وساعة وفاته.. وفاتن حمامة السبب في دخوله الفن.. واكتشف إصابته بالسرطان عن طريق الصدفة

هشام سليم
هشام سليم

تحل اليوم 27 يناير، ذكرى ميلاد الفنان هشام سليم، والذي رحل عن عالمنا بعد إصابته بالسرطان قبل عام من الآن، والذي ترك بصمة كبيرة في الساحة الفنية.

يذكر، أن الفنان هشام سليم، قد بدأ رحلته كلاعب كرة قدم، بسبب أبيه المايسترو صالح سليم، وبعد فترة انقطع عن التدريبات واهتم بالدراسة وترك كرم القدم.

تعرض خالد سليم إلى العديد من الانتقادات بسبب والده، وخاصةً من قبل النقاد الذين شككوا في موهبته الفنية، إلا أن الفنان عمر الشريف اهتم به واختاره لتجسيد دور في فيلم «الأراجوز».

دخول هشام سليم للفن:

وكان أول دخول للفنان هشام سليم إلى عالم الفن، عن طريق الفنانة فاتن حمامة، والتي اختارته لتجسيد دور ابنها الصغير في فيلم إمبراطورية ميم.

وبدأ المشككين في إقناع كل من محمد فاضل وأسامة أنور عكاشة بالتخلي عن هشام سليم، في مسلسل الراية البيضا، إلا أنه بعد هذا المسلسل بدأ في إثبان نفسه واستغل الفرصة في الظهور إلى الجمهور بصورة أكبر.

لقب هشام سليم:

لقب هشام سليم في التسعينات بـ «نجم التسعينات»، رافضًا هذا اللقب، وتمنى أن يطلق عليه ممثل، قائلًا: «أنا ممثل في الأول والآخر وبحب شغلي، وبحب الناس تكون مبسوطة باللي بقدمه، ومش عايز حاجة تاني».

إصابة هشام سليم بالسرطان:

اكتشف الفنان هشام سليم، إصابته بمرض السرطان عن طريق الصجفة أثناء تصويره مسلسل «هجمة مرتدة»، والذي يعتبر آخر أعماله.

وصرح في تصريحات صحفية تعليقًا على الإصابة، قائلًا: « أنا الحمد لله كويس وكله تمام الحمد لله، ومتهيألي السرطان اللي بتقولوا عليه دلوقتي أحسن من كوفيد اللي بيضيع البني آدمين في 3 أيام.. كل اللي يجيبه ربنا كويس.. أنا بخير والحمد لله قاعد في العين السخنة حاليًا».

وفي لقاء سابق له، وقبل إصابته بالسرطان، تحدث عن هذا المرض، وأعرب عن حزنه الشديد لمن يعاني منه.

وقال في تصريحات إعلامية: « لو في جايزة هأهديها لمعهد السرطان.. مرض خبيث بايخ.. اللى بيمرض بيه محتاج فترة علاج طويلة قوى.. والعلاج ثمنه غالى قوى.. متهيألى يبقى حاجة كويسة إن أودع الجائزة المالية فى معهد السرطان».

هشام سليم يتنبأ بوفاته:

كانت كشفت الفنانة نهال عنبر، أن الفنان هشام سليم، كان قد تنبأ بوفاته، قائلة: «هشام سليم تنبأ بوفاته، قال لأخوه ولـ يسرا أنا همشي يوم 22 سبتمبر وقال تن تن، وهما مش فاهمين يعني إيه تن تن، ولما توفى فسرنا كلامه إنه 10 إلا 10 دقائق.. الميعاد إللي مات فيه».

تم نسخ الرابط