رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لا زيادة ولا تغيير.. التعليم تكشف مواصفات ورقة امتحانات الشهادة الإعدادية

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أنه لا يوجد تغيير في مواصفات الورقة الامتحانية للمواد الأساسية التي تضاف للمجموع لطلاب الشهادة الاعدادية في امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر إجراؤه في أول يونيوالمقبل.

اقرأ أيضا:تنسيق وتعاون في جميع الملفات.. الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر المتواصل للسودان

وأوضح حجازي، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الموجهين الأوائل ملتزمون بنفس مواصفات الورقة الامتحانية المعتمدة، كما كان يحدث بالسنوات السابقة دون أي تغيير.

اقرأ أيضا:السفير محمد حجازي: زيارة السيسي للسودان استراتيجية وفي توقيت حساس.. فيديو

وتابع: «ليس هناك زيادة في عدد أسئلة امتحانات الترم الثاني، وسيلتزم واضعي الامتحان بمواصفات الورقة الامتحانية للترم الثاني، التي اعتادوا عليها في السنوات السابقة دون أي تغيير».

وأشارحجازي، إلى أن طلاب الشهادة الإعدادية سيمتحنون في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط أول شهر يونيو المقبل، بدرجة النجاح الكاملة 280 درجة، لافتا إلىأن المديرية التعليمية تتولى عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو، بلجان مراقبة ومؤمنة وفق الاجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية بعد تجهيز لجان النظام والمراقبة الخاصة بذلك، وطبقاً لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وتُحتسب الدرجة الحاصل عليها الطالب من 280 درجة.

وأكمل: «هنضرب درجة النجاح للفصل الدراسي الثاني 140درجة ×2، وهنا هيكون درجة النجاح الكاملة التي سيتحاسب عليها الطالب في امتحان الترم الثاني، نظرا لأن امتحان الترم الاول لم يضاف للمجموع علىعكس الأعوام الماضية التي تنقسم درجة النجاح مابين تيرم أول وثاني».

يذكر أنمواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية المقرر انعقاد امتحاناتهم في أول يونيو القادم، تتضمن التالي:

- عدد أسئلة 35 سؤالا بمجموع 280 درجة.

– اللغة العربية 10 أسئلةبـ80 درجة.

- الرياضيات الجبر والهندسة، 8 اسئلة بـ60 درجة.

- العلوم 6 أسئلة بـ40درجة.

- اللغة الانجليزية 6 أسئلة ب 60 درجة.

- الدراسات الاجتماعية 5 أسئلة بـ 40 درجة.

تم نسخ الرابط