الأربعاء 1 فبراير 2023
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

تحت شعار "بنكك علي الخط".. المصرف المتحد ينضم لتطبيق "انستاباي" للتحويل اللحظي للمدفوعات الرقمية

المصرف المتحد  موقع بصراحة الإخباري
المصرف المتحد

اعلن المصرف المتحد انه بدا اليوم الانضمام لتطبيق "انستاباي" للتحويل اللحظي للمدفوعات الرقمية، وذلك تحت شعار "بنكك علي الخط".  وبذلك ينضم المصرف المتحد الي شبكة المدفوعات اللحظية "انستاباي".



رئيس المصرف المتحد

وتعقيبا علي انضمام المصرف المتحد  لتطبيق انستاباي, يقول اشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد ان اطلاق التطبيق ياتي في اطار الخطة الاستراتيجية للدولة المصرية والبنك المركزي المصري والمجلس القومي للمدفوعات نحو التحول الرقمي والتقليل من استخدامات الكاش . مما يساهم في رفع مستوي فاعلية وكفاءة البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع للقطاع المصرفي.  فضلا عن تقديم حزمة من الخدمات الرقمية اللحظية للعملاء التي تلبي احتياجاتهم الحالية وتطلعاتهم المستقبلية. 

 

 

قاعدة الشمول المالي

ويشير القاضي ان اطلاق البث المباشر لتطبيق "انساباي" ياتي ضمن استراتيجية المصرف المتحد لتعزيز حصته السوقية وتلبية احتياجات العملاء.  فالمصرف المتحد اطلق العديد من المنتجات والخدمات المصرفية الرقمية التي تساهم في توسيع قاعدة الشمول المالي, وتعمل علي تسريع من عملية التحول الرقمي.  الامر  الذي ساهم في تحقيق زيادة الطلب علي خدمات الانترنت والموبيل البنكي.

سوق المدفوعات الرقمية

واوضح اشرف القاضي ان سوق المدفوعات الرقمية يشهد تحول جذري في رغبات واختيارات العملاء منذ بدايات هذا القرن, ولكن مع تصاعد احداث جائحة كورونا عالميا, تكونت عادات جديدة لدي جموع العملاء ورغبة كبيرة نحو المدفوعات اللحظية.

 

واضاف القاضي ان منظومة المدفوعات اللحظية تعد من اهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع الي يرعاها البنك المركزي المصري لتكون بديلا متكاملا للمدفوعات النقدية.  حيث تتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيا علي مدار الساعة طوال ايام الاسبوع. 

منظومة المدفوعات الرقمية

واعرب اشرف القاضي ان منظومة المدفوعات الرقمية شهدت زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة لتبلغ حوالي 45 مليار جنيه لاكثر من 8 ملايين معاملة في اقل من 8 اشهر منذ اطلاق تطبيق "انستاباي" في مصر العام الماضي.  وهذا مؤشر ان عصر النقود في سبيله الي الانتهاء. 

 

 

واضاف القاضي ان اطلاق تطبيق "انساباي" سيتبعه سلسلة من التطبيقات المبتكرة في مجال المدفوعات اللحظية سواء علي صعيد السوق المحلي او الاقليمي, مما يعكس قوة البنية التحتية التكنولوجية المتطورة للمصرف المتحد.

Go to top of page