رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حمير نافقة.. محافظة الفيوم تكشف تفاصيل العثور على 100هيكل عظمي بالقرب من قرية الحامولي بالفيوم.. نقابة البيطرين: ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على مقبرة جماعية للحمير

أرشيفية
أرشيفية

بعد انتشار مقاطع فيديو لهياكل عظمية لحمير مذبوحة في محافظة الفيوم، كشفت الأجهزة الأمنيةالتفاصيل مؤكدة متابعة الواقعة، وعثر عدد من أهالى قرية الريان على مقبرة للحمير بالقرب من المنطقة الجبلية المتاخمة لشلالات وادي الريان، عبارة عن هياكل عظمية لحمير جرى ذبحها والحصول على جلودها.

المتحدث باسم محافظةالفيوم

قال الدكتورمحمد التونيالمتحدث باسم محافظةالفيوم، إننا رصدنا استغاثات من المواطنين بوجود مقبرة للحمير في أطراف المحافظة فى حدود محمية وادى الريان، وتم تشكيل لجنة من الدكاترة البيطرى وتم رصد مجموعة من هياكل الحمير.

الإعلامية إيمان الحصري

وأضاف خلال مداخلة هاتفية الإعلامية إيمان الحصري عبر برنامجها مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى، أنه تم رصد مجموعة كبيرة من الحمير المتحللة معزولة الجلد، ويرجح ذبح الحمير لبيع جلود الحمير وليس بيع لحومها، لاستخدامها فى تصنيع بعض العقاقير الطبية وبيها فى الخارج.

النيابة العامة

وتابع أنه تم إحالة الواقعة للنيابة العامة للتحقيق فيها وقررت النيابة دفن الهياكل، مضيفا أن محافظ الفيوم قرر تشكيل حملة لمتابعة المجازر ومحال بيع اللحوم للتأكد من أن اللحوم خالية من لحوم الحمير.

محافظة الفيوم

يذكر ان الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، ومعاون المحافظ، أكد أنه وردت إليه شكوى من مواطن إلى مجلس مدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بوجود عدد من الهياكل العظمية لحمير نافقة، بالقرب من منطقة شلالات وادي الريان، وبالانتقال إلى مكان البلاغ الذي رصد فيه المواطن الهياكل العظمية تبين صحة البلاغ.

وأكد شيرين زكي وكيل نقابة البيطرين أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على مقبرة جماعية للحمير في محيط الفيوم

تم نسخ الرابط