الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

التفاصيل الكاملة لحادث انفجار سيارة محملة بأسطوانات غاز في أسيوط.. شرارة صغيرة حولت طريق بني غالب إلى ساحة نيران.. الحماية المدنية توقف اللهيب.. والمحافظ يحذر من البيانات غير الرسمية

موقع بصراحة الإخباري

شهد طريق بني غالب في مركز أسيوط، حريقًا هائلًا، بعد انفجار سيارة أسطوانات غاز تابعة للأهالي، نتيجة اشتعال النيران، الأمر الذي بث الذعر في نفوس أهالي المنطقة، بعد مشاهد تصاعد ألسنة النيران التي أضاءت الطريق وحولته إلى منارة كبيرة رغم الساعات المتأخرة من الليل.



شرارة صغيرة تبث الرعب في قلوب أهالي بني غالب

انفجرت قبل قليل سيارة محملة بأنابيب البوتاجاز بقرية إسكندرية التحرير، نتيجة شرارة أدى إلى اشتعال النيران في الأنابيب أعلى السيارة، ما أصاب الأهالي بحالة من الرعب.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد اشتعال سيارة محملة بأسطوانات البوتاجاز مما أدى إلي انفجارها.

احتكاك الأنابيب أشعل النيران والحماية المدنية تفرض السيطرة

بالفحص تبين أن السيارة تابعة لمخازن الأهالي، وانفجرت نتيجة شرذ نتج عن الاحتكاك بين الأنابيب، وبناءًا على الإخطار الوارد لمحافظة أسيوط، انتقل لموقع الحادث المهندس نبيل الطيبي، السكرتير المساعد والحماية المدنية، حيث تم السيطرة على الحريق، وتحرير المحضر اللازم.

 

 

القدر يبعد الخسائر البشرية

تدخل القدر وأنقذ الأرواح البشرية من الانفجار الخطير، حيث أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تفاصيل الحادث، والذي تم السيطرة عليه.

وقال محافظ أسيوط، إن انفجار لحق بسيارة نقل محملة بأسطوانات بوتاجاز بطريق بني غالب في مركز أسيوط دون أية خسائر بشرية، مؤكدًا أن قوات الحماية المدنية والإطفاء تمكنت منذ قليل من السيطرة على الحريق الناتج عن الانفجار، حيث انتقلت سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية والإطفاء إلى موقع الحادث، حيث تم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء.

كردون أمني وإزالة الآثار وتحويلات مرورية لتسيير الحركة

فرضت قوات الأمن سيطرتها على موقع الحادث، وقامت بعمل كردون أمني حول المنطقة وعمل تحويلات مرورية، ورفع السيارة ومحتوياتها من الطريق وتسيير الحركة المرورية.

لجنة لإعداد تقرير عن الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

أصدر محافظ أسيوط تعليماته بتشكيل لجنة لعمل تقرير عن الحادث واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لمعرفة سبب الحادث وملابساته بالتنسيق مع الجهات الامنية لمنع تكرار الحادث مرة اخرى حماية لأرواح المواطنين.

تحذير من نشر أية بيانات غير رسمية

أهاب مكتب إعلام محافظة أسيوط جموع المواطنين ووسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات أو إحصائيات عن الأحداث أو حجم الأضرار ما لم يصرح بها المتحدث الإعلامي للمحافظة أو لم تنشر على "الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط".

 

Go to top of page