رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متحدث مجلس الوزراء: مصر تمتلك أكبر مخزون استراتيجي من السلع

متحدث مجلس الوزراء
متحدث مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وزيرة الاستثمار استعرضت اليوم التقرير الإيجابي لوكالة فيتش للتصنيف الاتماني عن مصر، الذي تضمن استعرض أداء الاقتصاد المصري وتفوقه على العديد من اقتصاديات الدول الكبرى، الذي اتسم بالاستقرار والمرونة في مواجهة أزمة كورونا.

واعتبر المستشار نادر سعد، خلال مداخل هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، على برنامج "على مسؤوليتي" أن للتقرير وقع سعيد على حكومة، فهو بمثابة شهادة دولية جديدة تضاف إلى كم كبير من الشهادات التي تلقاها الاقتصاد المصري على مدار السنوات الماضية.

وأوضح أن الاستقرار الذي شهدة الاقتصاد المصري ناتج عدم تأرجح الاقتصاد المصري، والمرونة في القرارات، من بينها تقديم منحة للعمالة غير المنتظمة.

وأضاف أن الاقتصاد المصري في ظل كورونا حقق عدة اشياء لم يحققها اي اقتصاد اخر، مبيناً أنه الاقتصاد شهد انخفاض في معدلات التضخم والبطالة، ولم يحدث أي عجز أو نقص في السلع، هو ما أكد عليه الدكتور على مصيلحي أن مصر لديها أكبر مخزون استراتيجي من السلع يكفي المصريين.

وأكد على أن النمو الاقتصادي المصري كان إيجابياً، وهو ضمن الاقتصادات القليلة في العالم التي حقق نموا إيجابيا في ظل الجائحة.

تم نسخ الرابط