رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«التخبط الإداري» كلمة السر في عودة كارتيرون إلى الزمالك

كارتيرون
كارتيرون

يشهد نادي الزمالك خلال هذه الفترة، أحداثا ساخنة على المستوى الفني، حيث إن الفريق لم يحقق فوزا منذ السابع عشر من فبراير الماضي، في مباراة الإسماعيلي، وكان بصعوبة بنتيجة 2 –1، بأقدام النجم التونسي فرجاني ساسي.

اقرأ أيضا:عودة شيكابالا وغياب مروان حمدي.. قائمة الزمالك لمواجهة سيراميكا كليوباترا

وظهرت العديد من التكهنات حول مستقبل البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، بعد النتائج الأخيرة، حيث إنه تعادل مع المولودية الجزائري وتونجيت السنغالي، وخسر أمام الترجي في دور المجموعات الإفريقي 3 – 1، إضافة إلى التعادل سلبيا مع وادي دجلة متذيل الترتيب.

وبرز اسم الفرنسي باتريس كارتيرون المدرب السابق للفريق، كمرشح أقوى لتولي مهام الفريق خلفا لباتشيكو وسط غضب عارم من جماهير الزمالك.

تولى باتريس كارتيرون تدريب الزمالك من ديسمبر 2019 وحتى سبتمبر 2020، قاد الفريق خلالها في 31 مباراة، وحقق بطولتي السوبر المحليوالسوبر الإفريقي، كما ساهم في وصول الزمالك لنصف النهائي الإفريقي.

اقرأ أيضا:رمضان صبحي يقود تشكيل بيراميدز لمواجهة نكانا الزامبي في الكونفدرالية

إلا أن باتريس كارتيرون قرر الاستقالة بشكل مفاجئ وتسديد 250 ألف دولار كشرط جزائي، بسبب خلافات مع مجلس إدارة مرتضى منصور “على حد قول كارتيرون”، ويتولى تدريب التعاون السعودي، ليتولى البرتغالي جايمي باتشيكو تدريب الفريق، بعد أن كان قد هرب أيضا بشكل مفاجئ من تدريب الزمالك موسم 2014 –2015، ليدرّب الشباب السعودي، في عهد مرتضى منصور أيضا.

في هذه الأثناء.. سوف يصدر نادي التعاون السعودي بإدارته الجديدة، بيانا يعلن فيه فسخ عقده بالتراضي مع كارتيرون، بسبب اعتماد الفرنسي على الأسلوب الدفاعي، الذي لا يرضي الإدارة الجديدة للـ”ذئاب”، بعد أن كان قد تم تعيين كارتيرون من قبل الإدارة السابقة برئاسة محمد القاسم.

وبعد قرار حل مجلس إدارة نادي الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور، من قبل وزارة الشباب والرياضة، أتت إدارة مؤقتة للقاعة البيضاء برئاسة اللواء عماد عبد العزيز، ومع تردي نتائج فريق الزمالك في الفترة الأخيرة محليا وإفريقيا، تقترب إدارة الزمالك من إعادة باتريس كارتيرون لتدريب الفريق، حيث قال كارتيرون في وقت سابق إنه لا مشكلة لديه مع نادي الزمالك، بل المشكلة كلها مع مرتضى منصور.

ومن المنتظر أن يصدر التعاون بيانا عقب مباراته اليوم مع أبها، يعلن فيه فسخ عقده مع المدرب كارتيرون بالتراضي.

تم نسخ الرابط