رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مع اقتراب شهر رمضان.. رئيس شعبة الحاصلات الزراعية يكشف تراجع أسعار الفول 50%

كشف أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار الفول البلدي والمستورد هذا العام ومع اقتراب شهر رمضان.

وقال رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية إن أسعار الفول تراجعت بنحو 50% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيرًا إلى أن سعر كيلو الفول البلدي يتراوح بين 10 جنيهات و13 جنيها في سوق الجملة، مقابل 30 و27 جنيها في شهر مارس الماضي.

ويتراوح سعر كيلو الفول المستورد بين 7 و9 جنيهات، مقابل 11 و13 جنيها في مارس الماضي، وكان السبب وراء تراجع الأسعار، هي استيراد كميات كبيرة من الفول الأسترالي بسبب انخفاض أسعاره عالميا هذا العام، مما أدى لانخفاض أسعار الفول المستورد والبلدي.

وتابع، أن زيادة إنتاج هذا العام من الفول البلدي وقرار وقف تصديره، أدى إلى زيادة المعروض في الأسواق، مما أدى لانخفاض الأسعار، مشيرا إلى أن السبب الثالث هو تراجع الطلب بنحو 40% على الفول منذ بداية أزمة كورونا، مشيرًا إلى أنه رغم انخفاض أسعار الفول المستورد هذا العام مقارنة بأسعار العام الماضي، فإن أسعاره معرضة للزيادة بنسبة طفيفة نحو 500 جنيه في الطن مع بداية شهر رمضان، بسبب ارتفاع تكلفة الشحن عالميا.

أما الفول البلدي فقد تشهد أسعاره انخفاضا جديدا مع ظهور بشائر المحصول الجديد شهر مايو، بحسب الباشا، حيث يعد الفول البلدي من المحاصيل الشتوية التي تزرع في عدد من المحافظات على رأسها الغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، والبحيرة، وسوهاج.

تم نسخ الرابط