رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

غلق 4 معامل ومركز حقن مجهري غير مرخصة بمحافظة بني سويف (صور)

مضبوطات من الحملة
مضبوطات من الحملة

شدّد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة أن تمتد تلك الحملات للقرى والعزب، ومطالبا بتقرير دوري عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

وأشار إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا:القبض على المتحرش بطفلة المعادي بعد فحص مقطع جريمته

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة،وتضمن الإشارة إلى تكليف الدكتور أحمد بغدادي مدير إدارة الطب العلاجي للدكتور بسام رونز مدير العلاج الحر بتنظيم حملة على بعض المنشآت الطبية الخاصة بمركز ومدينة بني سويف ضمن خطة المديرية التي يتم تنفيذها تحت إشراف من وزارة الصحة والمحافظة، وتنفيذا لتوجيهات المحافظ بتكثيف مثل تلك الحملات لتحقيق الانضباط في الخدمة الصحية بمختلف أماكنها ومكوناتها وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك.

اقرأ أيضا:بعد نشر «بصراحة».. مباحث الإنترنت تتتبع فيديو المتحرش بطفلة ميدان الحرية بالمعادي

وقامت الحملة بالمرور علي 22 منشأة طبية متنوعة ما بين عيادات خاصة مراكز طبية ومعامل تحاليل وأشعة، والذي أسفر عن غلق عيادة ومركز حقن مجهري "بدون ترخيص"، بجانب تحرير محاضر لاستصدار قرارات غلق لعدد 4 معامل و3 عيادات خاصة لعدم الترخيص، والتحفظ على أدوية مهربة وقد شارك في الحملة كل من الدكتورة مريم علاء الدين، الدكتور بسام محمد فتحي ،الدكتورة دينا أحمد عبد الباسط.

من جهته، أعرب د. محمد يوسف وكيل الوزارة عن تقديره للجهود التي تقوم بها أجهزة المديرية بشكل عام وإدارةالعلاج الحر بشكل خاص ، مشيرا إلى أدائهم المتميز من خلال الحملات المكثفة التي يقوم بها أعضاء الفريق بالمديرية والإدارات الصحية والتي تجوب كل المراكز والمدن،لمواجهة أية ممارسات احتكارية تستهدف حجب الأدوية أوالمستلزمات الطبية وإحكام السيطرة لمنع تداول أي أدوية مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية ، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمرضى.

تم نسخ الرابط