رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تفاصيل جديدة عن استيراد سيارات للمصريين بالخارج

استيراد سيارات
استيراد سيارات

أكد على جلال المتحدث باسم مصلحة الجمارك، أن قرار الإفراج عن سيارات المصريين بالخارج، سينتهى فى 14 مارس المقبل، وأن هذا القرار بدأ فى15 نوفمبر 2022، أى أن مدة القرار 4 أشهر وأن تعديل القرار يحتاج لـ تعديل تشريعي في حالة المد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك ابلكيشن خاص باستيراد السيارات عليه 34 ألف حساب، و أوامر دفع وصلت لـ 96 مليون دولار.

ولفت إلى أن التعديلات الصادرة من مجلس الوزراء، بشأن حل مشكلات المصريين بالخارج، تم حلها بالكامل، منها ارتفاع قيمة الوديعة، وغيرها.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء ألغي التصديق على المستندات، والإكتفاء بتقديم كشف حساب بنكي، وأن قيمة الوديعة كان فئة واحدة ولكن تم تعديل ذلك ويكون هناك ثلاث فئات، وأن قرار وضع الأموال فى الحساب قبل الطلب بمدة زمنية، ولكن تم تعديل ذلك بأن يكون المبلغ فى الحساب فقط.

وكشف أنه بعد قرار الحكومة الأخيرة أصبح الإقبال أكثر على استيراد السيارات من الخارج.

وأوضح أن هناك لجنة مستمرة لرصد أى مشكلة تعانى أى مصرى يالخارج، وهناك خط ساخن يحمل رقم 15999، وأن 90% من السيارات التى تم تقديم طلب شراءها كانت من دول مجلس التعاون الخليجي، و الأولى السعودية والثانية الإمارات.

تم نسخ الرابط