رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: حريصون على استمرار التفاوض والوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن نهر النيل "هو حياتنا وحياة أشقائنا في السودان"، مشيرًا إلى حرص مصر على التفاوض والوصول إلى اتفاق قانوني ملزم، بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

اقرأ أيضا..متحدث الرئاسة: مصر والسودان تسعيان للوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة.. فيديو

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي بقادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة عقب انتهاء فعاليات الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثين، بمناسبة يوم الشهيد، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وأضاف الرئيس السيسى أن سد النهضة حقق ميزة كبيرة جدًا لأشقائنا في إثيوبيا، ونحن لا نرفض هذه الاستفادة، مضيفاً: "إحنا دايما كلامنا هادي ومفيش فيه انفعال ولا ادعاء ولا استعداء.. ما يجمعنا على نهر النيل أكتر بكتير من أي سبب من أسباب الخلاف".

اقرأ أيضا..ننشر نص كلمة الرئيس السيسي في القمة السودانية المصرية بالخرطوم.. زخماً يستحق الإشادة تشهدها العلاقات.. حتمية العودة إلى مفاوضات جادة وفعالة لمشروع سد النهضة.. وإعادة إطلاق مسار المباحثات بتشكيل رباعية

وشدد الرئيس على "إننا مصرون على أن نستمر فى تفاوضنا، وتفاوضنا طبعاً مش بلا نهاية.. لا، تفاوضنا إحنا بنتكلم على إن إحنا يجب أن يتم التوصل إلي اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة ويبقي الكل رابح".

تم نسخ الرابط