رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المالية تطلق موقع إلكتروني بتقنيات حديثة.. يتيح المعلومات والبيانات والتشريعات والإصدارات المالية

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الثلاثاء، إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارةبشبكة الإنترنت، فى نسخته الجديدة، بعد تطويره شكلاً ومضمونًا، بأحدث التقنيات التكنولوجية مع مراعاة التأمين القياسية.

اقرأ أيضا:الحكومة تبدأ بحث الترتيبات الخاصة بفعاليات افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

وقال معيط في بيان، إن الموقع الجديديُسهم فى إتاحة المعلومات والبيانات والتشريعات والمؤشرات والإصدارات المالية المعتمدة والموثقة للخبراء المتخصصين والمستثمرين والمؤسسات الدولية، من أجل إطلاعهم على التطورات الإيجابية للاقتصاد المصري، والجهود المبذولة لتهيئة بيئة مواتية للاستثمار من خلال استعراض المشروع القومي لتحديث وميكنة المنظومات المالية.

اقرأ أيضا:فارق نقاط الخبز.. «التموين» تصرف 245 مليون جنيه من مستحقات البقالين

وأكد وزير المالية، أن الموقع المطور يُساعد فى إشراك المواطن المصري فى سياسات المالية العامة للدولة، وتعميق الوعى الوطنى بما يتحقق من منجزات غير مسبوقة، خاصة الآثار الإيجابية للإصلاح الاقتصادى، فى مواجهة جائحة «كورونا»؛ بما يتسق مع المشروع الاستراتيجى لرقمنة الدولة، والانتقال التدريجى إلى «مصر الرقمية».

وذكر، أن الموقع الإلكتروني المطور للوزارة، يرتكز على تيسير سُبل التصفح الإلكترونى، والحصول على المعلومات؛ من أجل تنمية الوعى الوطنى ماليًا، واقتصاديًا، وتشريعيًا، لافتًا إلى أن هذا الموقع يُتيح خدمات حكومية وأخرى للمواطنين وإعلان المنح الدراسية، وخدمات معلوماتية عن «سلطة التصديق الإلكتروني»، و«السجل العام للمحاسبيين والمراجعين»، إضافة إلى إمكانية الاشتراك بنظام الإخطارات أو الإشعارات، وإطلاق نظام جديد لتلقى الشكاوى والرد عليها إلكترونيًا، واستعراض الإحصائيات وأهم المبادرات والفعاليات التى تتبناها الوزارة.

وأشارإلى أن الموقعيتضمن إلقاء الضوء على الرؤية العامة للوزارة، وأهدافها، واستراتيجيتها، وأهم الإنجازات التى حققتها، ورؤية «مصر ٢٠٣٠»، التى تعكس الخطة الاستراتيجية طويلة المدى للدولة؛ لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة فى كل المجالات.

ولفت إلى أنه سيتم إتاحة كل البيانات الصحفية، والتقارير الإعلامية، والمحتوى المرئى المتضمن: «المحتوى التليفزيونى، والأفلام المنتجة، والحملات الإعلانية» على الموقع الإلكترونى الجديد، إضافة إلى إتاحة نماذج للاستبيان للمشاركة المجتمعية الفعَّالة.

تم نسخ الرابط