رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بلاغ ودعم وشكر.. بيان من الأمومة والطفولة بشأن واقعة «طفلة المعادي»

أكد المجلس القومي للطفولة والأمومة، اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الواقعة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بتعرض طفلة لهتك عرض، حيث قام أحد الأشخاص باستدراجها إلى داخل إحدى العمارات السكنية بمنطقة المعادي، وتدخلت إحدى السيدات بعد مشاهدتها للواقعة، من خلال كاميرات المراقبة بمدخل العقار.

اقرأ أيضا:كردون أمني وتفريغ كاميرات.. تحركات أمنية مكثفة لضبط المتحرش بـ«طفلة المعادي»

وأشارت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إلىأن خط نجدة الطفل 16000 رصد الواقعة وحرر محضر بها، وعلى الفور تم إبلاغ السيد المستشار رئيس مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام بالواقعة، مشيرة إلى أن نيابة حوادث جنوب القاهرة تباشر تحقيقاتها في الواقعة.

اقرأ أيضا:المتحرش بالأطفال مجرم.. أول تعليق من دار الإفتاء على واقعة «طفلة المعادي»

وشددت السنباطي، علىأن المجلس يتعاون مع جهات التحقيق في تلك الوقائع من خلال التنسيق المباشر مع تلك الجهات المعنية بإنفاذ القانون، مؤكدة أن المجلس سيقدم كافة سبل الدعم القانوني والنفسي للطفلة.

ولفتت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إلىأن هذهالواقعة تشكل جريمة هتك عرض وتصل عقوبتها إلى السجن المشدد،وفقا لنص المادتين 268و 269 من قانون العقوبات المصري، كما أن هذه الواقعةتشكل اعتداء صارخا وخروج على مبادئ وقيم المجتمع المصري.

ووجهت السنباطي، الشكر للنيابة العامة ووزارة الداخلية على سرعة الاستجابة والتعامل مع هذه الواقعة، كما وجهت الشكر للسيدة الشجاعة التى تدخلت لإنقاذ الطفلة.

وناشدت السنباطي، المواطنين إلى التعاون مع خط نجدة الطفل لمساعدة الأطفال، وذلك بالإبلاغ عن أي وقائع تشكل خطراً وانتهاك لحقوق الطفل باعتباره واجبا قانونيا وفق للمادة 98 مكررا من قانون الطفل المصري، والتي أوجب على كل من علم بتعرض طفل للخطر أن يقدم إليه ما في وسعه من المساعدة العاجلة الكفيلة بتوقيت الخطر أو زواله عنه من خلال ألياتنا وهي خط نجدة الطفل 16000 وأيضا من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600 أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تم نسخ الرابط