رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شوقي غريب يستعين بخدمات محمد صلاح بحثًا عن التألق في أولمبياد طوكيو

قرر شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي مخاطبة ليفربول رسميا بشأن رغبته في ضم محمد صلاح نجم منتخب مصر والريدز، لقائمة أولمبياد طوكيو عقب سحب قرعة الأولمبياد يوم 21 أبريل المقبل.

وجاء قرار شوقي غريب لرغبته في تقديم تقرير متكامل لنادي ليفربول ويورجن كلوب المدير الفني للفريق، يتضمن مجموعة مصر في الأولمبياد وأجندة الفريق خلال الفترة المقبلة ومواعيد وملاعب المباريات وفندق الإقامة والتحركات، بحيث يستطيع ليفربول وكلوب اتخاذ قرار نهائي بناء على معلومات كاملة.

اقرأ أيضا:مفاجأة.. الأهلي يرحب ببيع كهربا وبديله لاعب زملكاوي

وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اتحاد الكرة والمنتخب الأولمبي، بقيادة شوقي غريب، بإرسال القائمة الأولية لأولمبياد طوكيو، والتيتضم 50 لاعباً قبل منتصف شهر مايو المقبل، وهو الموعد النهائيلإرسال القائمة.

وشدد فيفا في خطابه للمنتخب الأولمبي بضرورة التأكد من التسجيل والقيد في القائمة المبدئية لأي لاعب أو مدرب أو إداري أو طبيب، حيث سيتم اختيار القائمة النهائية للأولمبياد من بين القائمة الأولية، ولا يجوز إدراج أي اسم في القائمة النهائية ليس موجودا في القائمة الأولية.

كما أخطر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، في وقت سابق، الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب بضرورة وضع اسم أي لاعب يفكر في ضمه للأولمبياد في القائمة «المفتوحة» التي سيتم إرسالها بحد أقصى يوم 9 أبريل المقبل.

وأوضح فيفا في الخطاب أن أى لاعب لن يقيد فى القائمة المفتوحةلأولمبياد طوكيولن يكون بمقدور المنتخب ضمه في القائمة النهائية بعد ذلك، حيث تنص لوائح البطولة على إدراج أي لاعب أو إداري أو طبيب في القائمة المفتوحة على أن يتم الاختيار من هذه الأسماء فقط في القائمة النهائية للأولمبياد.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مد فترة قيد اللاعبين في القائمة المفتوحة للأولمبياد حتى 9 أبريل المقبل لحين حسم المنتخبين المتأهلين من أمريكا الشمالية.

واستقر شوقي غريب على قيدمحمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزىفي القائمة المفتوحة للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021 والتي تنطلق في يوليو المقبل.

تم نسخ الرابط