رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فتح الله فوزي: «التسعير» أبرز التحديات أمام شركات العقارات في 2023

فتح الله فوزي
فتح الله فوزي

قال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس لجنة التطوير العقاري، إن تسعير الوحدات خلال العام الجديد 2023، يعتبر أبرز التحديات التي تواجه شركات العقارات في مصر؛ خاصة مع تغير أسعار مواد البناء وتكاليف التنفيذ بشكل مستمر.

وأشار في تصريح خاص إلى أن الأزمة في تسعير الوحدات التي تم طرحها أو التي سيتم طرحها، ليست في تسويقها للعملاء وإنما في ارتفاع تكاليف تنفيذ المشروع، بعد تسويقه بأسعار معينة، موضحاً أن الأسعار التي تم التعاقد بها في المشروعات السابقة ستشهد مشكلة كبيرة في التنفيذ بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء ومدخلات الصناعة بشكل عام.

وأضاف أن عدم اتزان سوق مواد البناء وعدم توفرها يعتبر أزمة كبيرة لدى العديد من الشركات، معتبرا أن توفير مواد البناء في السوق بشكل مستمر أصبح أحد التحديات الجديدة التي تواجه السوق، بالإضافة الى أن عدم استقرار أسعارها يعتبر عدم استقرار للسوق العقاري بشكل عام، كونها أهم مدخلات صناعة التطوير العقاري.

وطالب بضرورة تدشين تسهيلات للشركات من اجل دعم الشركات في الازمة، من اجل القدرة على تسعير الوحدات بشكل عادل لا يحمل خسارة للمطور ولا يعتبر كبير على المستهلك، مشيرا الى أن التسهيلات تتضمن مد مهلة تنفيذ المشروعات او تأجيل أقساط للمطورين العقاريين لدى جهات الولاية.

تم نسخ الرابط