رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: التغيير الذي حدث في 2013 كان ثمنه كبير على شعب مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن «التغيير الذي حدث عام 2013 كان ثمنه كبيرعلى شعب مصر.. فالجيش من شعب مصر،والشرطة من شعب مصر،وكل إنسان يضحى من أجل مصر هو من شعب مصر».

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى الندوة التثقيقية الـ33 للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد: "العنوان والرسالة اللى ممكن كإنسان مصرى أتلقاها من سيرة الشهيد والمصاب، أنه التمن ده اللى هو دم وروح قدم علشان الدولة دى تبقى دولة،محدش يتصور فيه سبب يخليه يضيع الدولة".

اقرأ أيضا:السيسي: الشهداء قدموا دمهم عشان البلد تعيش وأهلها يحافظوا عليها وميخربوهاش

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن يوم الشهيد تتلاقى فيه تضحيات أبناء الوطن مع مفاخر مجدهم، مؤكداأن «أعظم الأيام خلودا يوم الشهيد، نتذكر معا ما جاد به هؤلاء الأبطال بأنفسهم وأروحهم،ليكتبوا صفحات مضيئة تهتدى بها أجيال، تأتى من بعدهم تسير على خطاهم وتدرك أن الحفاظ على الأوطان ليس بالأمر بالهين، والحفاظ عليها يتطلب الجهد والتضحيات».

وأكد: «فى يوم الشهد نتذكر ما حققه أبناء مصر على امتداد تاريخها الطويل، ليؤكد أن الأرض المقدسة لا تنتضب من الأبطال.. وما يسطره أبناء من شهداء مصر من تضحيات سوف يتوقف التاريخ إجلالا وتقديرا أمامه».

شاهد:متأثرا بحديث أهالي الشهداء.. الرئيس السيسي يبكي خلال الندوة التثقيفية

وانطلقت فعاليات الندوةالتثقيفية الـ33 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعرضت الندوة التي تقام بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، فيلماتسجيليا بعنوان «حلم الشهيد».

ويتناول الفيلم، استعراضا لشهداء الوطن، والتضحيات الخالدة التي قدموها، وشهداء مصر جيل بعد جيل على مدار تاريخها الطويل، إذ قدمت العسكرية المصرية خير أبنائها للحفاظ على راية مصر مرفوعة.

اقرأ أيضا:الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع لوضع إكليل زهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة

وتأتى الندوة التثقيفيةتحت عنوان «لولاهم ما كنا هنا»،فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، الذى يواكب ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق فى التاسع من مارس عام 1969.

تم نسخ الرابط