رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البحث عن كنز أثري.. حبس 4 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في دمنهور

تنقيب عن آثار
تنقيب عن آثار

أمرت النيابة العامة بدمنهور، بحبس 4 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التنقيب عن الآثار داخل منزل بمنطقة شبرا بمدينة دمنهور، كما انتدبت لجنة من الآثار لمعاينة أعمال الحفر والتأكد من وجود آثار بالمنزل من عدمه.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من قسم شرطة دمنهور، بوجود بلاغ من الأهالي بمنطقة شبرا بمدينة دمنهور بقيام أشخاص بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل أحد المنازل بالمنطقة.

اقرأ أيضا: جدارية و18 قطعة فرعونية.. عملية تنقيب داخل منزل تقود إلى كشف أثري بسوهاج

وبالانتقال لمحل البلاغ تمكنت قوة تابعة لوحدة مباحث القسم من ضبط 4 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب داخل المنزل المشار إليه "ملك أحدهم" بحثًا عن الآثار، وعُثر بداخله على حفرة دائرية الشكل عميقة، وتم ضبط الأدوات المستخدمة في عملية الحفر والتنقيب، وتم التحفظ على مكان الحفر والأدوات المستخدمة.

وألقت المباحث القبض على صاحب المنزل ويُدعى "سمير. أ. ح"، و3 أشخاص آخرين وهم "أحمد. ف. ا"، و"صالح. ع. ب"، و"أحمد. خ. م"، جاؤوا خصيصًا للعمل في التنقيب عن الآثار.

واعترف المتهمون الثلاثة الذين تم ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار مع صاحب المنزل، بقيامهم بالتنقيب عن الآثار بحثًا عن الثراء السريع بعدما أوهمهم صاحب المنزل بوجود كنز أثري أسفل منزله، واتفقوا على مشاركته في عملية الحفر والتنقيب بعدما اتفقوا على مقابل مادي بنسب توزيع الكنز.

وأضاف المتهمون أنهم بدأوا في أعمال الحفر، وتمكنوا من إحداث حفرة عميقة بواسطة أدوات الحفر المستخدمة وهي عبارة عن "حبل، وغَلَق، ومقطف، و2 فأس" وحال قيامهم بأعمال الحفر ألقى رجال المباحث القبض عليهم.

وتحرر بالواقعة المحضر رقم 1976 لسنة 2021 جُنح قسم شرطة دمنهور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق، حيث أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما انتدبت لجنة من الآثار لمعاينة أعمال الحفر والتأكد من وجود آثار بالمنزل من عدمه.

تم نسخ الرابط