رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في اليوم العالمي للمرأة.. محافظ الدقهلية يكرم سارة أحمد «ميكانيكي سيارات» (صور)

مشهد من التكريم
مشهد من التكريم

استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بمكتبه اليوم فتاة قرية أبو نبهان- ساره أحمد والتى تعمل "ميكانيكي سيارات"، وذلك بحضور أحمد الألفى نائب البرلمان عن ميت غمر.

اقرأ أيضا:الحماية المدنية تسيطر على حريق بقرية النورس بحي شرق بورسعيد (صور)

ويأتي ذلك في إطار رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى،الموهوبين والمتفوقين والنماذج الفريدة فى المجتمع تشجيعا لهم باعتبارهم نماذج قدوة مشرفة أمام الشباب، وفى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمرأة.

اقرأ أيضا:محافظة أسوان تودّع سيارات "الكبود" وتستحدثها بالميكروباص

وقام محافظ الدقهلية بإعطاء سارة شهادة شكر وتقدير تشجيعا لها، وتقديرا لتميزها وإصرارها على اقتحام هذا المجال من العمل وتفوقها فيه رغم اعتبارها مهنة تحمل المشقةوكونها مثالا يحتذي بها للفتاة المصرية.

وجدير بالذكر أن الفتاة سارة أحمد دياب، هى ابنة قرية أبو نبهان بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، والتى قررت أن تختار حياة التعب والمشقة لتثبت نفسها أمام العالم بأنها فتاة جديرة بالاحترام، اقتحمت حياة العمل بمهنة معروفة بأنها مهنة للرجال فقط وهى"ميكانيكا السيارات" فقررت سارة أحمد أن تشارك والدها وشقيقها مهنتهم وتثبت نفسها فيها.

وقد بدأت ساره تتعلم مهنة الميكانيكا منذ سنوات حيث كان والدها يعمل بورشته الموجودة اسفل المنزل وكانت تمكث معه لفترات كبيره فتعلمت منه العديد من التفاصيل داخل الورشه مثل المفاتيح والمفكات وموتور السيارة ولم تكتفبذلك بل سعت إلى تطوير ذاتها من خلال أخذ كورسات ودورات تؤهلها لممارسة المهنة.

وأصبحت الآن قادرة على الكشف على السيارات الحديثة ومعرفة العيوب الموجودة بها وهذا أكسبها الخبرة الكافية التي جعلتها تستقل هي وأخوها محمد "ميكانيكي" بورشة داخل القرية بعيدا عن ورشة والداهما بكوم النور والذييستعينون به عند مواجهة مشكلة، هذا وتواصل أسرة سارة تشجيعها على العمل ويقومون بمساعدتها على أداء عملها.

تم نسخ الرابط