رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المحكمة الدولية تخفض عقوبة رئيس "كاف" السابق لعامين بدلا من 5 أعوام

أحمد أحمد
أحمد أحمد

خفضت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، عقوبة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" السابق، أحمد أحمد، لمدة عامين بدلًا من 5 أعوام، مع تغريمهمبلغ 50 ألففرانك سويسري.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن عبر بيان رسمي نوفمبر الماضي، أن لجنة الأخلاقيات قامت بمعاقبة أحمد أحمد ومنعه من مزاولة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، على المستويين الوطنى والدولى لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى تغريمه ماليًا بقيمة 200 ألف فرانك سويسري.

وفى نوفمبر الماضى، تحرك أحمد أحمد للمحكمة الرياضية الدولية التى أصدرت قرارًا فى يناير الماضي بإيقاف تنفيذ قرار "فيفا" من أجل دراسة التظلم والاستئناف قبل انتخابات "كاف".

اقرأ أيضًا:أحمد زيزو عن أنباء انتقاله للأهلي: سيناريو ميدخلش دماغ حد بيغير البامبرز

وأعلنت المحكمة الرياضية الدولية اليوم الإثنين، تخفيض عقوبة أحمد أحمد، ليتم إيقافه لمدة عامين بدلا من خمس أعوام، وتغريمه ماليا بمبلغ 50 ألف فرانك سويسري، بدلاً من 200 ألف، وفقًا لما جاء فى قرار "كاس"، بعد جلسة الاستماع العاجلة التى تمت عبر "الفيديو" يومي 2 و3 مارس الجاري أمام لجنة من المحكمين المسؤولة عن القضية.

وتبين أن أحمد أحمد ارتكب مخالفات تتعلق بعدم تسجيل المعاملات المالية المختلفة وقبول المدفوعات النقدية والتحويلات المصرفية للمكافاَت والتعويضات دون أساس تعاقدي أو تنظيمي.

وجاء أيضاً بقرار المحكمة الرياضية الدولية، أن أحمد أحمد قام بمخالفة توزيع الهدايا واختلاس الأموال (استخدام أموال كاف للمساعدة في تمويل دعوة للحج والعمرة إلى مكة لصالح بعض رؤساء الاتحادات الوطنية، وهي دعوة لم تكن كذلك تتعلق بشكل مباشر بكرة القدم؛ على عكس بقية القرار، تم الإبقاء على هذه الجريمة فقط بأغلبية أعضاء الفريق وليس بالإجماع).

اقرأ أيضًا:بعد هزيمة بطلة كوريا.. دينا مشرف إلى دور الـ32 لبطولة الدوحة لتنس الطاولة

كما تضمن القرار براءة رئيس كاف السابق، من أي خرق لعقود "Tactical Steel"، حيث يرى الفريق أن المستندات الواردة في الملف لا تدعم الاستنتاج بأن السيد أحمد كان سيحصل على أي منفعة شخصية ، ولا سيما في سياق الصفقة مع Tactical Steel للمعدات لبطولة الأمم الأفريقية (عدم الإخلال بواجب الولاء وعدم إساءة استخدام السلطة).

وكانت لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي قد أكدت في قرارها، أنه بناء على المعلومات التي جمعتها في غرفة التحقيق، تم إدانة أحمد أحمد بالإخلال بواجب الولاء، حيث قدم الهدايا والمزايا، كما أساء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس لكاف.

تم نسخ الرابط