رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأسود يسيطر على احتفال نجمات الفن باليوم العالمي للمرأة.. ما السر؟ (صور)

يوم المرأة العالمي
يوم المرأة العالمي

يحتفل العالم اليوم 8 مارس، ومنذ أكثر من 100 عام، باليوم العالمى للمرأة، وربما لا يعرف كثير من الناس أن سبب اختيار هذا اليوم تحديدا لتكريم المرأة، كان بسبب خروج 15 ألف سجينه أمريكية عام 1908، بعد احتجاجهن فى شوارع نيويورك للمطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور والحصول على حق التصويت فى الانتخابات.

واحتفلتنجمات الفن المصريات والعرب بهذا اليوم، من خلال كتابة عدد من الرسائل من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، لتهنئة المرأة بعيدها، ونشر عدد كبير من النجمات صور لهن يرتدون خلالها ملابس باللون الأسود، مع تعليق يدل على قوة المرأة ومكانتها.

ووجهت الكاتبة إنجى علاء،التحية لكل بنت وسيدة تحارب من أجل ما تحب، من أجل تحقيق كيانها واحترام أحاسيسها واَرائها وراحتها، سواء كانت تعمل من أجل استقرار بيتها أو استكمال دراستها أو تربية أولادها أو إسعاد أهلها ومن حولها أو الاتقان فى عملها أو ممارسة هوايتها.

وأضافت: “هي التي تحارب من أجل البحث عن ذاتها.. فأنتِ مميزة.. وصى عليكِ الرسول عليه الصلاة والسلام بالخير.. فلا تستسلمي كلنا نحارب وكلنا معك الله معك كل سنة وكل سيدة طيبة وسعيدة ومجبورة الخاطر".

وقالت نانسي عجرم: "فى يوم المرأة العالمي .. مصدر الهامي مبادرة women in peace keeping، التى ساعدت وتواصل مساعدة الفئات السكانية الأكثر ضعفًا فى العالم".

واكتفت الفنانة الكبيرة يسرا بنشر صورة لها وهى ترتدي اللون الأسود، لتحية المرأة بيومها العالمي، والتأكيد على قوة المرأة ومكانتها وعلقت: "يوم مرأة سعيدة".

وشاركت الفنانة بشرى صورة لها تستعرض فيها القوة، وقالت: "بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كل سنة وكل ست فى العالم طيبة بالذات الست المصرية، سنظل أقوياء".

وقالت النجمة منه فضالى، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام”: ”اليوم ٨ مارس اليوم العالمي للمراة اتقدم لجميع نساء العالم بأجمل التهاني واطيب الامنيات تحيه لكل امراة قدمت وما زالت تقدم كل الحب تحيه لكل امراة وكل ام مضحيه تحيه لكل امراة واعيه لمكانتها في المجتمع تحيه لكل امراة عامله وربه منزل علي جميع ما تقدمه من تربيه ومسؤولية كل عام وانتي بخير”.

ووجهت هنا شيحة للمرأة رسالة طويلة ومؤثرة قالت فيها: "أعتقد أن كل منا متصله بالأخرى وعندما نفقد الشعور بهذا الأتصال نشعر بالارتباك ونتسائل عن سبب وجودنا .. لا أتحمل أنانية الناس وقلة لطفهم.. هذا الشئ الذى يؤذيني كثيرًا ويجعلنا محبطة إلى حدًا كبير.. ولكن مجددًا لا يمكنك توقع أى شئ لانه سيؤذيكي أولًا.. أنتى عمود النور لمن حولك احيانًا تنسي أنك مصدر هذا النور.. تواصلى مع ذاتك.. كل ما تحتاجيه إليه فى الحب والأمل جميعها بداخلك.. أحبك.. رسالة لأنفسنا يجب أن نذكر بها انفسنا طوال الوقت".

ونشرت الفنانة هدى الأتربي، صورة لها بالأبيضوالأسود وكتب: ”اليوم قفى وانظرى إلى نفسك وكونى فخورة بكل ما تفعليه، وكل ما انتى عليه وكونك مرأة.. يوم مرأة سعيد على كل نساء الكون".

ومن جانبها قالت الإعلامية ريا أبي راشد: "لأننى أعتقد أن المرأة يمكنها فعل أي شئ تضعه فى رأسها .. ولأننى أعتقد أن أى فتاة يمكن أن يكون لها صوت وحلم إذا اتيحت لها الفرصة.. ولأن حماية حقوق المرأة أمر أساسي بالنسبة لنا يسعدنى أن أشارك اليوم فى حملة (power to change)، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ودعمًا لمنظمة (women for women)".

وأشارت ريا أبي راشد، إلى أن فى كل مرة سيتم فيها استخدام هاشتاج (# powertochange)، سيتم التبرع بقيمة دولار واحد لمنظة (women for women)، لدعم النساء فى كل مكان.

يشار إلى أن اللون الأسود، له كثير من الدلالات والمميزات، أبرزها أنه لون القوة والسلطة، كما أنه يعبر أحيانا على الخوف والغموض والعمق، ويعتبر مؤشرا قويا على الجدية والاحترافية، بخلاف أنه يعبر عن المظهر الرسمي، خاصة أنه يشتهربلون الأناقة، كما يعبر في الاتجاه الآخر عن الموت، وقد يستخدم للإشارات السلبية.

تم نسخ الرابط