رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب ناصرهديه: صندوق هيئة قناة السويس يحقق الاستدامة الاقتصادية ويواجه أي طوارئ 

استنكر النائب ناصر هديه، عضو مجلس النواب، هجوم بعض الأبواق الاعلامية في الخارج على انشاء صندوق هيئة قناة السويس ،واستنكارهم الشديد لهذه الخطوة والتحريض عليها، قائلا إن انشاء الصندوق برأس مال يصل الى 100 مليار جنيه، ضرورة حقيقية وسط عالم متغير لمواجهة أي طوارىء أو تحديات.

النائب ناصرهديه: صندوق هيئة قناة السويس يحقق الاستدامة الاقتصادية ويواجه أي طوارئ

ونوه هديه، في تصريح صحفي له اليوم، بما قاله الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناه السويس، إن الهيئة حققت طفرات غير مسبوقة على مدار الـ3 سنوات الأخيرة، مشيراً إلي زيادة عدد السفن إلي 23.4 ألف سفينة وزيادة حمولاتها إلي مليار و420 مليون طن، وتوقع وصول عائد القناة إلى 8 مليار دولار العام المالي المقبل.

وقال عضو مجلس النواب، إن الطفرة التي شهدتها قناة السويس، تعود في الأساس إلى انشاء قناة السويس الجديدة، واستمرار برامج التطوير والتوسعة في قناة السويس وتحديثها وإعطاء اهتمامًا مضاعفا من الدولة.

واختتم النائب ناصر هديه، بالتأكيد على أنه وسط إيرادات متعاظمة وضخمة سنوية لقناة السويس، فإن إنشاء صندوق مملوك لهيئة قناة السويس، سيساعد على تميكن الهيئة من مجابهة الأزمات والحالات الطارئة التي تحدث نتيجة أية ظروف استثنائية أو قوة قاهرة أو سوء في الأحوال الاقتصادية العالمية، وهو مهم للغاية، وموافقة مجلس النواب تؤكد حيويته، أما الهجوم عليه فهو مغرض ومشبوه من قبل بعض الأبواق المأجورة.

تم نسخ الرابط