رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل تسمح الحكومة للشركات الخاصة بتوفير لقاح كورونا؟.. رد قاطع من الصحة

نفى مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، ما تردد من أنباء، عن السماح لعدد من الشركات الخاصة بتوفير لقاحات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»للمواطنين.

اقرأ أيضا:الحرارة تنخفض 11 درجة.. الأرصاد تحذر من تقلب الطقس ليلا

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان على لسان وزارة الصحة، أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المنوط بها توفير وتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، حسب الأولويات، وفقًالتوصيات منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا:وزير الاتصالات: سيستم الامتحانات يعمل الآن بكفاءة عالية وتداركنا التعثرات

وأشارت وزارة الصحة، إلى أنه يمكن للراغبين في الحصول على اللقاح التسجيل على الموقع الإلكتروني الرسمي الذي أتاحته الوزارة من هنــــــــــــــــا، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح.

وأهابت الوزارة، المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، مشيرةً إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي جهة تروج لتوفير أو تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا.

يشار إلى أن وزارة الصحة حددت أولوية التطعيم بلقاح كورونا للفئات الأكثر عرضه للإصابة بالفيروس، مثل الأطقم الطبية، وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، حيث بدء يوم الخميس الموافق 4 مارس 2021 حملة لتطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، بالجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا، وذلك بعد أن تم تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية في المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية.

وتم تحديد الفئات المستحقة من أصحاب الأمراض المزمنة لتشمل مرضى الأورام والفشل الكلوي، والمواطنون الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، بالإضافة إلى عمليات زرع الكُلى والكبد، وذلك وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى الوزارة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار، وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحي، حيث يتم إرسال رسائل نصية لهذه الفئات، والتواصل معهم لتسجيل من يرغب منهم ضمن منظومة تلقي اللقاح للتسهيل عليهم في الحصول على اللقاحات.

تم نسخ الرابط