رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قطار «حياة كريمة» يصل «قرية تونس» بالفيوم.. مجمعات صناعية وواي فاي مجاني

قرية تونس
قرية تونس

ثورة تقنية وعلى مستوى البنية التحتية، تترقبها «قرية تونس»، التي تعد إحدىأجمل الأماكن السياحية فى محافظة الفيوم، فى جمهورية مصر العربية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، إذ تشتهر القرية بفن الخزف، حيث أسست السويسرية ايفيلين بورية مدرسة لتعلم الخزف منذ عشرات السنين، وعلمت أهل القرية فن الخزف من الألف الى الياء وأصبح يأتى اليها السياح من داخل وخارج مصر.

وعقد منذ أيام الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم،والدكتورة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، قبل أياملقاء موسعامع مسئولي الفنادق وأصحاب الورش والحرف اليدوية بقرية تونس، من أجل بحث مطالبهم واحتياجاتهم لتنشيط حركة السياحة والنهوض بالحرف اليدوية والحفاظ على التراث البيئى بالقرية.

اقرأ أيضا:منها صخرة «عيش الغراب».. مشاهد مذهلة لجبال الصحراء البيضاء فى مصر (صور)

وأشار الأنصاري، إلى أن المحافظة تهدف إلى تنظيم بطولات عالمية على ساحل بحيرة قارون فى مختلف الأنشطة لزيادة الجذب السياحي للمحافظة، كما أضاف أن طريق الساحل الشمالي لبحيرة قارون، تعد أهم المقاصد السياحية بالمحافظة.

وأعلن المحافظ، أن قرية تونس ستصبح أول قرية على مستوى الجمهورية ستغطى بالكامل بخدمة «الواى فاى»، كما قام بالاتفاق مع إحدى شركات الاتصالات على إتاحة تطبيق على الهاتف المحمول بالمجان للأصحاب الحرف اليدوية بالمحافظة، من أجل المساهمة فى عرض وتسويق منتاجتهم على نطاق أوسع.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم إنشاء مجمعات صناعية متوافقة مع البيئة المحلية بالمناطق التى سيتم تطويرها، مؤكداحرص المحافظة على التوسع فى مبادرة القرى المنتجة، ومنها قريتي تونس وديسا، ضمن مبادرة "حياة كريمة".

اقرأ ايضا:7 توصيات لاتصالات النواب لتحسين الخدمات بالقرى ضمن حياة كريمة

وكان اللقاء بحضور كل من الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، الدكتور محمد سامح مدير عام محميات المنطقة المركزية، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى ايمان أحمد زكى والمهندس أيمن نضر وكيل وزارة الري، المهندس أشرف درويش رئيس جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، و سيد الشورة مدير الآثار، أحمد شوقى مدير عام السياحة.

وثمنت وزارة التنمية المحلية جهود الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لدعم أصحاب الورش والحرف اليدوية بقرية تونس واتفاقه مع أحد شركات المحمول على إتاحة موبايل أبليكيشن مجانًا لأصحاب الحرف اليدوية، فى إطار توجيهات الوزير اللواء محمود شعراوي، بأهمية دعم المشروعات البيئية فى المحافظات ومساعدة اصحابها فى ترويج مشروعاتهم.

وقال بيان صحفي الأحد، إن الأبليكيشن يساهم في عرض وتسويق منتجاتهم، بالإضافة لتحسين خدمة الإنترنت وتغطية قرية تونس بالكامل بخدمة «الواي فاي»، بشكل مجاني، كأول قرية مصرية تقدم فيها هذه الخدمة.

تم نسخ الرابط