رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الدعم لن يصل إلا لمستحقيه.. انتفاضة «التموين» مستمرة في الأسواق دون تهاون.. حملات مكثفة على المنافذ والمخابز ومحطات الوقود.. ووزير التموين: الدولة تدعم الخبز والسلع التموينية بـ84 مليار جنيها سنويا

تعليمات وتوجيهات مشددة، يؤكد عليهاالدكتورعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، من وقت لآخر،بتكثيف الحملات علىمنافذ صرف السلع التموينية والمخابز ومحطات الوقود،للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقية، مشيرا إلى أن تلك التوجيهات تأتي حرصا علىالمواطن الذي تدعم له الدولة الخبز والسلع التموينية بما يقدر بـ84 مليار جنيها سنويا.

وأشار المصيلحي، إلى أن وزارة التموينتوفر احتياطي من الدقيق بالمخابز حصة 3 أيام، إضافة إلىالحصة المقررة يوميا، كما تقوم الوزارة بضخ كميات كبيرة من الزيت والسكر والأرز، إضافة إلىالسلع الأخرى التي توجد في المنظومة، لمنافذ صرف السلع التموينية.

اقرأ أيضا:متحدث التموين لبصراحة: 200 جنيه سعر شنطة رمضان

وتنفيذالتلك التوجيهات، أعلنت المديريات التموينية، عدد من الضبطيات كان علىرأسها مديرية تموين المنيا، التي أكدت تحرير 17 محضرا لمخابز نقص وزن، و18 محضرا لمخابز غير مطابقة للمواصفات، كما تم ضبط 700 لتر زيت وطحينة مجهولة المصدر.

وفي محافظة الأقصر، ضبطت المديرية 100 طن (أسماك – لحوم – دواجن ) بأحد المطاعم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.وفي محافظة الغربية تم تحرير عدد (10 محاضر لمخابز لمخالفتهم المواصفات إضافة إلىنقص الوزن، وتحرير عدد 3 محاضر بيع بأزيد من التسعيرة، وعدد 7 محاضر عدم اعلان عن الأسعار).

اقرأ أيضا:الشنطة بـ60 جنيها.. انطلاق معرض «أهلا رمضان» 4 أبريل بتخفيضات كبيرة

وتمكنت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية،من ضبط 61 مخالفة تموينية ومصادرة كميات كبيرة من السلع بدون فواتير، هذا وقد تم إحاله كل هذه القضايا الي الجهات المختصة لاتخاذ اللازم قانونيا.

وتهيب وزارة التموين والتجارة الخارجية،جموع المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم من خلال الخط الساخن، لجهاز حماية المستهلك ١٩٥٨٨ ، او عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ١٦٥٢٨.

تم نسخ الرابط