رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تخرج من الكلية الحربية عام 1977.. واختارته فوربس ضمن أفضل الرؤساء التنفيذيين لعام 2021.. محطات في حياة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أعلنت مجموعة فوربس عن اختيار الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ضمن قائمة أفضل الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام ٢٠٢١ في قطاع النقل واللوجستيات.

يأتي ذلك تتويجًا لجهود هيئة قناة السويس ونجاحها في تخطي التحديات المترتبة على جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت إحصائيات الملاحة بقناة السويس خلال عام ٢٠٢٠ عبور ١٨٨٢٩ سفينة، بإجمالي حمولات صافية قدرها ١,١٧ مليار طن، وهو ثاني أعلى حمولة صافية سنوية في تاريخ القناة، محققة إيراد سنوي قدره ٥,٦ مليار دولار وهو ثالث أعلى إيراد سنوي على مدار تاريخها.

اقرأ أيضًا:اختيار رئيس هيئة قناة السويس ضمن أفضل الرؤساء التنفيذيين لعام 2021

أبرز المحطات في حياة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

الميلاد

ولد الفريق أسامة ربيع، عام 1955

التخرج من الكلية البحرية

خرج فى الكلية البحرية عام 1977.

المناصب

رقى الفريق أسامة ربيعفى المناصب داخل القوات البحرية، إذ شغل عددا من الوظائف الرئيسية أهمها، قائد كاسحة ألغام بمجموعة الكاسحات، ورئيس أركان لواء مكافحة الألغام وقائد جناح الفنون البحرية بالكلية البحرية، وتولى قيادة لواء مكافحة الألغام.

قائد القوات البحرية

تولى الفريق أسامة ربيع منصب قائد القوات البحرية فى أبريل 2015، وتم ترقيته إلى رتبة فريق خلال العام نفسه، وحصل الفريق أسامة على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة العسكرية من الطبقة الثانية، وميدالية المشاركة فى ثورة يناير وميدالية 30 يونيو، قبل أن يتولى منصب نائب رئيس هيئة قناة السويس، فى ديسمبر 2016.

اقرأ أيضًا:رئيس هيئة قناة السويس: 34 سفينة كمرحلة أولى لـ أسطول الصيد المصري

رئيس هيئة قناة السويس

في 17 أغسطس 2019 أصدر الرئيسعبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين الفريق أسامةربيع رئيسا لهيئة قناة السويس خلفا للفريق مهاب مميش.

تم نسخ الرابط