رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متحدث التموين لبصراحة: 200 جنيه سعر شنطة رمضان

أكد أحمد كمال، المستحدث باسموزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة بدأت استعداداتهالاستقبال شهر رمضان،من خلال التعاون والتنسيقمع الغرف التجارية والشركات الغذائية والمحافظات على إنشاءمعرض «أهلا رمضان»بمختلف المحافظات في الفترة من 4إلى 12 أبريل.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين في حديثه لـ«بصراحة»،أن هناك164 شركة غذائية تم التنسيق معها،لعرض منتجاتها بالمعرض الدائم في مدينة نصر خلال فترة انعقاد المعرض، بالإضافة إلى التنسيق مع أصحاب السلاسل التجارية والشركات الغذائية على مشاركة 21 سلسلة تجارية بـ1252 فرع في تخصيص ركن بشكل كلي أو جزئي لعرض السلع الرمضانية.

وتابع، أن السلع المطروحة عددها 15 سلعة غذائية تتنوع مابينالأرز والسكر والدقيق والزيت والسمن والمكرونه والصلصه والعدس والفول وقمر الدين والبلح والشاى واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة والياميش بتخفيضات تتفاوت مابين إلى 15 فى المائة إلى 35 فى المائة.

وأضاف أحمد كمال أن الوزارة ستشارك1300 مجمع استهلاكي تابع لها بنفس التخفيضات، بخلافمنافذ «جمعيتي» والمنافذ المتنقلة.

وأكد على أن الشنط الرمضانية هذا العام ستتضمن الـ 15 سلعة المعلن عنها، وستشاركها الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر يتفاوت ما بين 75 إلى 150 جنيه،وكذاتوافرها في السلاسل التجارية بأسعار تتراوح ما بين 60 إلى 200 جنيه.

وأشار إلى أن الدكتور علي المصيلحي وجه باختيار الأمكان التي سيعقد فيها المعارض بأن تكون في المناطق الأكثر تكدساً بالمواطنين لتقريب السلع إليه، مشدداً على العاملين المشاركين بالمعارض بالالتزام بالاجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

تم نسخ الرابط