رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

35 ألف عامل ينتظرون إضافة مهنتهم "غير المنتظمة" ببطاقة الرقم القومي

تواصل وزارة القوى العاملة، أعمالحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بمختلف المحافظات، تمهيدا لشهمولهم بالرعاية الكاملة خلال العام الجاري، ضمن المنظومة المتكاملة التي أعلنت عنها الوزارة.

اقرأ أيضًا:15.64 جنيه للشراء.. ارتفاع سعر الدولار الأمريكي بالبنوك العاملة بالسوق المصرية

وقال مصدر مسؤول بوزارة القوى العاملة، أنه تم تجسيل أكثر من 35 ألف عامل غير منتظم حتى الآن، حيث تم تسجيل 10 آلاف عامل من العمالة غير المنتظمة بالعاصمة الإدارية الجديدة، و35 ألف عامل بمدينة العالمين الجديدة.

وأوضح المصدر في تصريح لـ«بصراحة»أن وزير القوى العاملة محمد سعفان،كلف مديريات القوى العاملة على مستوىمحافظات الجمهورية،بإضافة مهنة العمالة غير المنتظمة إلى بطاقة الرقم القومي للعمالة المسجلة بكشوفاتها، مشيرا إلى أنهسيتم إضافة عمالة غير منتظمة بجانب الحرف المتخصص فيها سواء نجار مسلح أو مبيض محارة أو عامل بناء أو سباك، وذلك تسهيلًا له لإيجاد فرص عمل.

اقرأ أيضًا:نهاية مارس.. آخر موعد لتقديم إقرارات الضريبة العقارية

وأضاف المصدر،بأن العامل سيخضع لقياس مستوى مهارة واستخراج تصريح مزاولة مهنة، مؤكدًا بأن إضافة المهنة إلى بطاقة الرقم القومي ستتم بالمجان لجميع العاملين.

وبدأت اليوم الأحد، صرف الدفعة الأخيرة من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة، من خلال منافذ البريد المصرى والبنك الزراعى والمحافظ الإلكترونية على التليفون المحمول.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حرص لجنة لجنة دعم ومساندة العمالة غير المنتظمةعلى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم العمالة غير المنتظمة وصرف الدفعة الأخيرة من المنحة الرئاسية وفق قواعد الاستحقاق التي تضمن وصول المنحة لمستحقيها والتنسيق مع كافة الجهات والوزارات الشريكة لتسهيل عمليات الصرف من البريد والبنك الزراعى المصرى والمحافظ الالكترونية على التليفون المحمول.

تم نسخ الرابط