رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سيارات وتوصيل بالمنازل.. وزير البترول يكشف تطورات التوسع في استخدام الغاز الطبيعي

وزير البترول
وزير البترول

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول، نجاح برنامج تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، مؤكدا أنه أصبح يباع سنويا ما يوازي مليون طن من البنزين غاز طبيعي.

طلب إحاطة بشأن خطة البترولفي التوسع في إنشاء محطات الغاز الطبيعي

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، لمناقشة طلب إحاطة بشأن خطة وزارة البترول والثروة المعدنية في التوسع في إنشاء محطات الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية، والتوسع في تصدير الغاز الطبيعي ودخول أسواق جديدة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي ساهمت في فتح أسواق جديدة.

وأكد وزير البترول، أنه تم استهداف 1000 محطة غاز طبيعي لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، منهم حاليا 800 محطة عاملة و200 آخرين في طور التجهيز بعد شراء المعدات اللازمة.

توصيل الغاز الطبيعي

وأشار وزير البترول، إلى توجهات الدولة نحو تعظيم البحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي والتوسع فيه، مشيرا إلى أن معظم الاعمال مع الشركات العالمية في مجالات البحث والاستشكاف تركز على الغاز الطبيعي.

وأكد الوزير، استهداف توصيل الغاز الطبيعي لمليون و200 وحدة سكنية سنويا أمر غير مسبوق ونمضي قدما في هذا الصدد، مشيرا إلى استكمال إدخال الغاز الطبيعي ايضا في إطار مبادرة "حياة كريمة".

تم نسخ الرابط