رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد كشف الداخلية حقيقة الفيديو المتداول لوفاة طالب بأحد المدارس الخاصة بالعبور..أول تعليق من مدرسة أولاد النيل على واقعة ضحية التيك توك الطالب أحمد خالد: حالته جيدة.. وإلغاء كافة الفعاليات

خلال الساعات الماضية كشف أجهزت الأمن بمديرة القليوبية عن حقيقة وفاة طالب بأحد المدارس الخاصة بمدينة العبور، وذلك بعد انتشار فيديو لطلاب أحد المدارس أثناء اللعب بطريقة غريبة، وغير أمنة ولتكشف ملابسات الفيديو وحقيقته، كما جاء رد للمدرسة المنسوب لها الواقعة بيان رسمي خاص بالواقعة.

كشفت مدرسة أولاد المنيل حقيقة الأخبار المتداولة، عن تدهور حالة الطالب أحمد خالد الصحية ضحية لعبة على التيك توك، وذلك في أول بيان رسمي لها عن الأزمة.

تضمن البيان على التالي:-

-جميع الأخبار المتداولة عن تدهور حالته الصحية غير صحيحة.

-الحادث وقع بعد نهاية اليوم الدراسي أمام أحد المولات وليس داخل المدرسة.

-مجلس إدراة المدرسة وجميع العاملين بها يتمنون للطالب الشفاء.

-تم إلغاء كافة الفعاليات وحفل الكريسماس حتى الإطمئنان على حالته الصحية.

أحمد خالد ضحية التيك توك

واقعة أحمد خالد نشرها على موقع فيسبوك طبيبه المعالج مينا بيشوي والذي أكد أن الفحوصات تشير لصعوبة حدوث تحسن في حالة الصبي، وناشد الأهالي بمراقبة ما يتابعه أطفالهم على الهواتف الذكية.

حالة من الجدل

تسببت تلك الحادثة في موجة جدل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعيفي مصرحول من المسؤول والمقصر في هذه الحالة، وهل هم الأهالي الذين لا ينتبهون لما يشاهده أولادهم على التطبيقات الإلكترونية أم المؤسسات التعليمية التي لا تراقب التلاميذ خلال تواجدهم فيها.

وزارة التربية والتعليم من جانبها أصدرت تحذيرا قالت فيه إنها "تهيب بأولياء الأمور التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية".

كما تمكنت مديرية أمنالقليوبيةمن كشف حقيقة وفاة طالب بإحدى المدارس الخاصة بمدينة العبور حيث رصدت الأجهزة خبر متداول على أحد المواقع الإلكترونية حول "حقيقة وفاة طالب بمدرسة خاصة بالعبور في بالحي السادس".

حقيقة الفيديو

وتبين للأجهزة الأمنية من خلال الفحص والتحري أنه بتاريخ 6 من الشهر الجارى وأثناء وجود "طالب" بإحدى المدارس الخاصة، ومحل إقامته محافظة القاهرة بدائرة القسم عقب انتهاء اليوم الدراسي رفقة بعض من زملائه بذات المدرسة، وقيامهم بتصوير مقطع فيديو لهم يتضمن قيامهم برفع "الطالب" وتركه ليسقط أرضًا، لقياس قوة تحمله، أدى ذلك لحدوث إصابته بكسر بالفقرة العنقية الخامسة، بالعمود الفقري.

نقل الطالب للمستشفي

وتم نقله لأحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، وتبين قيام والد الطالب بتحرير إقرار كتابي للمستشفى، بعدم رغبته فى إبلاغ الأجهزة الأمنية أو تحرير محضر بالواقعة، وباستدعاء عدد من زملاء الطالب المصاب، وهم 3 طلاب أيدوا ما جاء بالفحص وأضافوا أنه كان رفقتهم أثناء الواقعة عدد 5 طلاب آخرين محددين.

وبسؤال والد الطالب المصاب رد بذات المضمون، ولم يتهم أحد أو يشتبه في حدوث إصابة نجله جنائيا.

وفي سياق أخر شهدت منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية جريمة قتل بشعة، حيث قام مسجلان باستدراج صديق لهما لمنطقة الزراعات وأطلقا عليه الرصاص بسبب الخلاف على تجارة المخدرات.

القبص على المتهمين

تم نقل الجثة لمستشفى الخانكة، وألقي القبض على المتهمين وبحوزتهم كميات من المخدرات والأسلحة النارية.

التحقيقات

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة فتولت التحقيق بإشراف المستشار فخري خير المحامي العام لنيابات شمال القليوبية والذي أمر بندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة وطلب سرعة تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة.

تم نسخ الرابط