رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهم بقتل محامي كرداسة

جنازة محامي كرداسة
جنازة محامي كرداسة

كشفت وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، من إحدى المستشفيات باستقبالها جُثة (محام) وبها عدة أعيرة نارية بالجسم.

وذكرت الوزارة: "تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة المركز- أحد موكلي المجني عليه في إحدى القضايا".

وقالت الوزارة: "عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وعلل ذلك لوجود خلافات بينهما بشأن القضية المشار إليها، كما أرشد عن السلاح المستخدم (بندقية آلية- 10خزينة- عدد300 طلقة من ذات العيار)، وكذا الدراجة النارية المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تأكيد لانفراد بصراحة حول الدوافع وراء الواقعة

وتأتي الأسباب وراء الواقعة، تأكيدًا لما انفرد به موقع بصراحة أمس الأربعاء، فكشف محمود الداخلي الأمين العاملنقابة المحامين، عن تفاصيل مقتل محامي كرداسةبنداري حمدي، الذي لقى مصرعهالثلاثاء، على آثر إطلاق أعيرة نارية عليه داخل مكتبه، وكذا إجراءات النقابة لدعم أسرة المحامي المتوفي.

وصرح «الداخلي»، في تصريح خاص لـ«بصراحة»، بأن النقابة على تواصل مستمر مع الأجهزة الأمنية منذ وقوع الحادثة، وتم التواصل مع مدير الأمن ومدير مباحث كرداسة، كما تواصل النقيب العام عبد الحليم علام مع وزير الداخلية لمتابعة تفاصيل التحقيقات، موضحًا أنه ومجلس نقابة شمال الجيزة الفرعية، وعضو الفرعية رمضان كشك، يتابعون القضية أولًا بأول بتوجيه من النقيب العام.

تفاصيل الواقعة

وأشار أمين عام نقابة المحامين، إلى انتقال فريق البحث الجنائي بقيادة معاون مباحث قسم كرداسة لمكتب المحامي لعمل المعاينة ليلة أول أمس، كما رفعت الأدلة الجنائية البصمات، وفرغوا الكاميرات، وتوصلت إلى فاعل الجريمة باشتراك مع آخر كان يقتاد دراجة بخارية وينتظره خارج العقار، مضيفًا: «الجاني أطلق أعيرة نارية على المحامي فأصابه بخمس طلقات أودت به قتيلًا، وأدت إلى جرحين قطعيين وكذا بعض التلفيات بالمكتب».

وعن السبب وراء الجريمة، أوضح: «سبب المشكلة خلاف مع أحد الموكلين لدى المحامي وهو مُسجل وعليه أحكام جنائية وصادر في حقه ضبط وإحضار من الجهات المختصة، ووالد الموكل طلب الأوراق الخاصة بنجله من المحامي، فرفض أن يعيطها له، وأن نجله يجب أن يأخذها بنفسه، وكذا يسدد ما تبقى عليه من مال كأتعاب مستحقة له، فحدث مشادة بين والد الموكل والمحامي، ثم آتى الجاني وقتل المحامي، وجاري ضبط المتهمين بواسطة الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما".

تشريح الجثمان

قال «الداخلي»، إن وكيل النيابة توجه أمس الأولللمستشفى لمعاينة الجثة، وأمر بتشريحها وندب طبيب شرعي ونقل الجثة لمقر الطب الشرعي، وهو ما تم بالفعل، ثم أصدرت النيابة قرارًا بالسماح بدفن الجثمان، وتمتشييع الجنازةأمسبحضورهرفقة النقيب العام وقيادات محامي الجيزة، وجمع غفير من محامي الجيزة وكرداسة.

دعم أسرة المحامي

أعلن «الداخلي»، أنه فور وصول شهادة الوفاة من قبل أسرة المحامي إلى النقابة، سيتم صرف مستحقات المحامي كاملة في أسرع وقت ممكن وفقًا لتعليمات النقيب العام عبد الحليم علام، منوهًا إلى أن مستحقات المحامي تتمثل في مصاريف الجنازة، ومعاش المحامي، وكذا معاش الدفعة الواحدة.

وذكر أنه نقيب المحامين، أصدر الأربعاء،قرارًا بمتابعة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة الواقعة، ومتابعة الإجراءات التي تتخذها حتى القبض على الجناة وتقديمهما للمحاكمة العاجلة، حفاظًا على حق الزميل الراحل، ودعمًا لأسرته.

تم نسخ الرابط