رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بطل الجمهورية في الجودو.. تفاصيل إصابة طالب بالشلل وكسر بالفقرات خلال اللعب مع زملائه.. ضحية جديدة لتحديات التيك توك.. وطبيبه المعالج يشير بصعوبة تحسن حالته الصحية

الطالب أحمد خالد
الطالب أحمد خالد

لا زالت تحديات التطبيقات الإلكترونية التي يقلدها الأطفال تثير الجدل في مدارس مصر، فبعد تحدي كتم الأنفاس الذي تسبب في ضجة بداية العام الدراسي، ظهرت تحديات جديدة أخطر نتج عنها سقوط ضحايا بالفعل ما دفع وزارة التربية والتعليم لإصدار تحذير.

من التحديات الجديدة التي ظهرت بين طلبة المدارس، تحدي يقوم فيه التلاميذ بحمل زميل لهم وقذفه لأعلى وتركه ليسقط على الأرض كتقليد لما شاهدوه على تطبيق تيك توك.

تفاصيل الواقعة

ونتج عن هذا التحدي تعرض تلميذ يدعى أحمد خالد، 15 عاما، بالصف الثاني الإعدادي في إحدى مدارس القاهرة الجديدة للشلل، بعدما كان بطلا للجودو على مستوى الجمهورية.

واقعة أحمد خالد نشرها على موقع فيسبوك طبيبه المعالج مينا بيشوي والذي أكد أن الفحوصات تشير لصعوبة حدوث تحسن في حالة الصبي، وناشد الأهالي بمراقبة ما يتابعه أطفالهم على الهواتف الذكية.

حالة من الجدل

تسببت تلك الحادثة في موجة جدل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعيفي مصرحول من المسؤول والمقصر في هذه الحالة، وهل هم الأهالي الذين لا ينتبهون لما يشاهده أولادهم على التطبيقات الإلكترونية أم المؤسسات التعليمية التي لا تراقب التلاميذ خلال تواجدهم فيها.

وزارة التربية والتعليم من جانبها أصدرت تحذيرا قالت فيه إنها "تهيب بأولياء الأمور التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية".

تم نسخ الرابط