رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضمن الخطة الاستثمارية لحي مصر القديمة.. تطوير شارع جامع عمرو بن العاص

مسجد عمر بن العاص
مسجد عمر بن العاص

أعلنت رئاسة حي مصر القديمة عن بدء تطوير شارع جامع عمرو بن العاص، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للحي وضمن التطوير الذي يشمل مسار العائلة المقدسة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المسار فى جميع المحافظات التى مر بها.

اقرأ أيضًا:مدبولي: نجرى عمليات جراحية للقضاء على مشكلات تطوير ‏الريف

تشرف المهندسة جيهان عبد المنعم "نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية"على تطوير الشارع بمتلبعة من رئيس حي مصر القديمة خالد شحاتة.

وتتضمن أعمال التطوير رفع كفاءة الشارع من رصف وتطوير وانارة وتجديد البنية التحتيه له وزياردة المساحات الخضراء بمحيط جامع عمرو بن العاص. وبعد توجيه القيادة السياسية باعادة القيمة التاريخية والسياحية لتلك الأماكن، شهد حى مصر القديمة تطويرا لعدة مناطق وشوارع وميادين قديمة.

كما افتتح مؤخرا محافظ القاهرة أعمال تطوير شارع المنيل بحي مصر القديمة بطول 1 كيلو و 300 متر وذلك بتكلفة قدرها تصل الى 16 مليون جنية.

اقرأ أيضًا:بدأ منذ 15 عاما.. انتهاء ترميم معبد دندرة بقنا قريبا

وكان تم ترميم المسجد نفسة من قبل حيث قامت ادارة صيانة القصور والآثار بتطهير الموقع من من الهيش والبوص مع نزح المياه الجوفية بحرفية حتى لا ينهار ما تبقى من معالم المسجد، ومعالجة ضعف التربة، وطلاء الاسقف الخشبية للمسجد.

يعود تاريخ إنشاء المسجد إلى عام 21 هجرى ويعد ثانى أقدم مسجدى أثرى فى مصر.

أما عن مسار العائلة المقدسة فهو مشروغ قومىتوليه الدولة اهتمامًا بلاغًا، حيث يعود على الوطن واقتصاده القومي بتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030، وتفعيلا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالسياحة الدينية.

وكانتاستمرت رحلة العائلة المقدسة لأكثر من ثلاث سنوات وكانت المسافة التي تم قطعها خلال الرحلة ٢٠٠٠كيلو، كما أن نقطة البداية بمصر بدأت من من رفح المصرية، وانتهت بجبل أسيوط.

تم نسخ الرابط