رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالإنفوجراف.. تصريحات حاسمة من رئيس الوزراء حول أزمة ارتفاع الأسعار.. الحكومة مش جانب والشعب في جانب .. المواطن لو شايف حد بيبالغ في أسعار السلع يبلغ عنه وإحنا هنتحرك

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

منقدرش نتعامل بعنف مع زيادة الأسعار علشان ميأثرش على اختفاء السلع

إحنا بنتعامل بميزان حساس والدولة بتتحرك بكل أجهزتها للتعامل مع أي تجاوزات

المواطن لو شايف حد بيبالغ في أسعار السلع يبلغ عنه

محدش واخد باله أن المشاريع القومية فاتحة بيوت ملايين المصريين

إحنا بنوفر من 300 ألف إلى مليون فرصة عمل كل عام

فيه دول متقدمة متقدرش تصل لهذا المعدل من التوظيف

جميع السلع الأساسية متوفرة في الأسواق

فيه دول مواطنيها لديها مرتبات كبيرة لكن ليها أزمة في توفر السلع

ترأس الدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماع الحكومة بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة.

وتحدث الدكتور مصطفى مدبوليرئيس مجلس الوزراءعن ارتفاع الأسعار, في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، قائلا:”المواطن لو شايف حد بيبالغ في أسعار السلع يبلغ عنه.. وعن ناس بعينها وإحنا هنتحرك مش قاعدين مكانا”.

وتابع :”منقدرش نتعامل بعنف مع زيادة الأسعار علشان ميأثرش على اختفاء السلع.. إحنا بنتعامل بميزان حساس”.

الدولة تحاول التخفيف عن المواطنين

صرح الدكتور مصطفى مدبوليرئيس مجلس الوزراء مطمئناالمصريينالدولة تحاول بقدر إمكانيتها التخفيف عن المواطنين في زيادة الأسعار وجميع السلع الأساسية متوفرة في الأسواق.

وفيما يتعلق بجهود الدولة نحو توفير السلع للمواطنين، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك متابعة يومية لجهود الوزارات المعنية في توفير مختلف أنواع السلع، بالتنسيق مع الاتحادات والغرف التجارية المختصة؛ في محاولة من الحكومة للتخفيف، قدر الإمكان، من وطأة التداعيات السلبية للأزمات العالمية التي نشهدها مع العالم في الفترة الحالية، رغم ما تتكلفه الدولة من عبء كبير خلال المرحلة الراهنة.

وقال رئيس مجلس الوزراءقائلا:” الحكومة مش جانب والشعب في جانب إحنا كلنا مع بعض عشان نتخطى الأزمة العنيفة اللي لم يشهدها العالم قبل كدا .. المواطنين في الدول المتقدمة لديها شكاوي هائلة من اختفاء سلع وغلاء أسعار بقت برا قدرات المواطن هناك مهما كان دخله .. الدولة المصرية تحاول توفير السلع للمواطنين بقدر الإمكان”.

مؤتمر رئيس الوزراء

وتابع رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى، أن وثيقة سياسة ملكية الدولة تم إقرارها بصورة نهائية ، وهى وثيقة دولة سيتم الالتزام بتنفيذها الى مدار الـ3 أو 5 سنوات القادمة، موضحا أن أداء البورصة المصرية يشهد شكلا إيجابيا فى ضوء القرارات الأخيرة التى تم اتخاذها.

كما رد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على المطالبات بإيقاف المشاريع القومية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب عقد اجتماع الحكومة الإسبوعي.

وقال مدبولي:محدش واخد باله أن المشاريع القومية فاتحة بيوت ملايين المصريين وكثير من الشباب بيعتمد عليها .. إحنا بنوفر من 300 ألف إلى مليون فرصة عمل كل عام فيه دول متقدمة متقدرش تصل لهذا المعدل.

تم نسخ الرابط