رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جدهم عايز كده.. تفاصيل زواج أصغر عروسين بالشرقية يهز السوشيال ميديا.. العروس في رابعة ابتدائي والعريس بالصف السادس.. وإجراء حاسم من حماية الطفل باستدعاء أسرة الطفلين

أصغر عروسين بالشرقية
أصغر عروسين بالشرقية

شهدت إحدى القرى التابعة لمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، أمس الثلاثاء، حفل خطوبة أصغر عروسين من عائلة واحدة، العروس في الصف الرابع الابتدائي، والعريس في الصف السادس الابتدائي، يبلغ من العمر 12 عامًا، والعروس 10 سنوات.

تفاصيل الخطوبة

وأكدت والدة العريس، الطفل زياد، أن حفل الخطوبة جاء بناء على رغبة جدهم من ناحية الأم، وذلك لترابط العائلة وتقريبهم من بعضهم -على حد وصفها- قبل أن تشير إلى أن ذلك يحدث في العائلة منذ زمن حيث يتم خطبة الأطفال لبعضهم منذ الصغر، على أن يحدث ارتباط رسمي بعد اتمامهم السن القانوني المناسب للزواج.

وأضافت والدة العريس، أن العائلة كانت تحتفل أمس بعرس أحد أبنائهم، و"عند عودتنا من القاعة قمنا بشراء دبل، وإقامة حفل خطوبة عائلية للطفلين بمنزل الأسرة، على أن يتم الزواج الرسمي بعد بلوغهما السن القانوني المناسب".

استدعاء عاجل للأسرة

قالت هبة أحمد، مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام بمحافظة الشرقية، أنه يجرى الآن تحرك عاجل من وحدة حماية الطفل بشأن واقعة خطوبة طفلين الشرقية؛ وذلك لتعرضهم للخطر والتشهير بهم من قبل الأهل.

وأكدت مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل بالشرقية، أنه جرى استدعاء عاجل لأسرة الطفلين وذلك لتقديم التوعية الكافية لهم بخطورة فعلهم هذا وأنه يعرض حياة الأطفال للخطر والتشويه، وأخذ عليهم تعهد بعدم اتمام الزواج غير بعد اتمام السن القانوني.

تم نسخ الرابط