رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«شكوى تقطع القلب».. مجذوب الشرقية يضع لافتات على جسده مستغيثا لعلاج شقيقه

مجذوب الشرقية
مجذوب الشرقية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشاب يرتدي ملابس رثه وشعر اشعث، حافي القدمين، مظهره يوحي أنه أحد المجاذيب، ويستغيث بالجميع لمساعدته في علاج شقيقه، وهو ما خلق حالة كبيرة من الجدل على السوشيال ميديا حول حقيقة الشاب.

أنا مش لاقي حد يسمعني

ظهر في الفيديو، شاب حافي القدمين، ذو شعر اشعث، يرتدي ما يشبه "الشوال"، ويردد "انا مش مجنون واعقل من أي حد واقف، انا تعبان مش لاقي حد يسمعني، بس جات لي هيستريا، اخويا معاق لا يسمع ولا يتكلم، وبطنه مفتوحة زي الخريطة من رمضان اللي فات، عمل 8 عمليات دخل واقف على رجله أصبح عاجز".

واخذ الشاب يشهد بعض الحضور على حاله شقيقه، الذي أشار الى انه الوحيد الذي يسعى مع شقيقه، والدكتور يقول له ادعي له، ولا يجد اي تحسن في حالة شقيقه، بعدما أصبح لا يسمع ولا يتكلم، ويعاني من اعاقة.

تعاطف مع قصة الشاب

تعالت صرخات الشاب، قائلا: "انا تعبان، حد يسمعني، اخويا بيموت يا بشر"، ما دعا المارة إلى الالتفاف حوله، وظهر تعاطفهم مع قصته.

وبدأت نظرات التعاطف تعلو الوجوه، فيما لاقى الفيديو تفاعلا كبيرا، وسط مطالب بسرعة تدخل الاجهزة المعنية للنظر في شكواه وسرعة علاج شقيقه وانقاذه.

التحفظ على الشاب

تحفظت الأجهزة الأمنية، على الشاب عقب ارتدائه زي أشبه بالمجاذيب، والإمساك بجنزير على مقربة من استقبال مستشفيات جامعة الزقازيق، فضلًا عن تعليقه أوراق على الزي الذي يرتديه.

وبالفحص، تبين من التحريات الأولية أن الشاب مريض نفسيا، وأن شقيقه مريض بعدة أزمات في المخ يتلقى على إثرها العلاج في وحدة الرعاية المركزة في مستشفى جامعة الزقازيق.

وقررت جهات التحقيق في الزقازيق بمحافظة الشرقية، إخلاء سبيل الشاب؛ بعدما تبين معاناته مرضا نفسيا كان يطالب بعلاج شقيقه، الذي يرقد في مستشفيات جامعة الزقازيق منذ أكثر من 4 أشهر في وحدة الرعاية المركزة.

تم نسخ الرابط